اسئلة رياضية

ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا

ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا ان مقاييس ملعب كرة القدم لا يمكن ان تكون جميعها متشابهة ، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وضع لائحة بالشروط والقوانين التي لا يمكن لأي مباراة كرة قدم ان تقام بدونها ، ويمكن القول ان لعبة كرة القدم تدار من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم .

هل تعلم ما هي ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا ؟

ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا
ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا

الابعاد وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا على النحو الاتي :
_ ‏الملعب يحتوي على خطوط التماس وهي نوعين خطوط طويلة واخرى عرضية .
_ ‏الخطوط الطويلة يكون طولها 90 متر الى 120 متر .
_ ‏الخطوط الأرضية يكون طولها من 45 متر الى 90 متر .
‏هناك مواصفات خاصة الملاعب التي تلعب عليها مباريات البطولة الدولية :
_ الخطوط الطويلة 100 متر الى 110 .
_ الخطوط العرضية من 64 الى 75 .

هذه الابعاد تعتمد على معرفة طول وعرض ملعب كرة القدم في ما اذا كنا ننوي معرفة مساحة ملعب كرة القدم الدولي وتكون مساحة ملعب كرة القدم بالمتر المربع .
واذا اردنا معرفة الابعاد الخاصة بالملاعب حسب مواصفات الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم يجب ان نعلم ما هي مقاسات ملعب كرة القدم بالمتر .

دور الفيفا في تطوير رياضة كرة القدم

تعتبر الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) هي الهيئة الرياضية الرائدة التي تدير وتنظم كرة القدم على مستوى العالم.
يعتبر دورها حاسمًا في تطوير وتعزيز هذه الرياضة الشعبية، حيث تسعى جاهدة للارتقاء بمستوى اللعب، وتعزيز الشفافية والمساواة في الفرص.

تبرز الفيفا من خلال تنظيم البطولات الدولية الكبرى، مثل كأس العالم، التي تجمع بين أفضل المنتخبات من مختلف أنحاء العالم.
هذه البطولات لا تقدم فقط تجربة رياضية رائعة بل تعزز التواصل الثقافي والتضامن العالمي.

تسهم الفيفا في تطوير الملاعب والبنية التحتية الرياضية في الدول المختلفة.
يتم تخصيص تمويل ودعم فني لتطوير الملاعب والمرافق التدريبية، مما يعزز فرص الرياضيين الشبان ويحفز تنافسية المستوى العالمي.

تُعنى الفيفا ببرامج تطوير الشباب للكشف عن المواهب وتنميتها.
تقدم الفيفا فرصًا للشبان والشابات لتحسين مهاراتهم والمشاركة في برامج تدريب متقدمة، مما يسهم في بناء جيل قوي من اللاعبين في المستقبل.

تعمل الفيفا بجد على تعزيز مشاركة النساء في كرة القدم.
تنظم البطولات والفعاليات النسائية، وتقدم دعمًا لتطوير كرة القدم النسائية على مستوى العالم، ما يساهم في تعزيز المساواة والتقدم في هذا المجال.

تلعب الفيفا دورًا حيويًا في تطوير رياضة كرة القدم وتعزيز قيمها في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يكون الإلهام والتحفيز الذي تقدمه الفيفا محفزًا للرياضيين والمشجعين على حد سواء، مما يجعل كرة القدم لغة عالمية تتحدث بالتضامن والإلهام.

من بعض هذه الشروط والقوانين انها هناك يجب ان يكون هناك طاقم من التحكيم مكون من ستة اشخاص تختلف مهمتم ليسوا جميعا يقومون بنفس المهمة ، الحكم الرئيسي هو المسؤول الاول والاخير وصاحب اتخاذ القرارات ، مع الاخذ بعين الاعتبار حكما الراية اللذان يعملان على كشف التسلل وايضا الحكم الرابع الذي يقوم برفع اللوحة الالكترونية التي تشير الى الوقت بدل الضائع وايضا اجراء التبديلات اللازمة للفريقين جميعا ، و الحكمان الاخران يقومون بتنفيذ مهمة مراقبة خط المرمى في ما اذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى لاحتساب الاهداف ، ومن الشروط ايضا كم عدد لاعبي كرة القدم عند انطلاق المبارة يجب ان يكون هناك عشرة لاعبين وحارس واثناء المباراة اذا وصل احد الفريقين الى سبعة لاعبين فإن الحكم يقوم بانهاء المباراة ، وايضا قامت الفيفا بوضع الكرة التي تلعب بها نصب اعينها حيث فرضت على ان حجم كرة القدم ووزنها لا يتجاوز 450 جرام ولايقل عن 410 جرام .

"<yoastmark

للمزيد يمكنم زيارة قسم اسئلة رياضية

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

موقع الفيفا الرسمي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق