كرة القدم

نادي هيرتا برلين

نادي هيرتا برلين هو فريق كرة قدم الماني يلعب في الدوري الالماني تأسس في عام ‏1892 وهو من مدينة برلين العاصمة .

نادي هيرتا برلين

تأسيس نادي هيرتا برلين

تم تأسيس هيرتا برلين عن طريق اربعة اخوة كانوا يعملو في مجال البحر والصيد وكانت سفينتهم تسمى هيرتا وكان ذلك في تاريخ ‏الخامس والعشرين من شهر يوليو عام 1892 .

تاريخ نادي هيرتا برلين

هيرتا برلين كان في بداية الامر ‏يشارك في البطولات المحلية العامة في ذلك الوقت مثل بطولة برلين الأولى حيث فازت بها في عام 1905 .
‏مع بداية العمل في انظمة الدوري الالماني الجديدة ‏كان هيرتا برلين ‏عضو افتتاح في الدوري وكان ذلك في عام 1963 ، ‏رغم النادي كان مهدد بالهبوط في الموسم الأول من الدوري ثم في موسم 1964 ‏1965 ‏قام الاتحاد الالماني باقرار ان هيرتا برلين يهبط الى الدرجة الثانية ‏وذلك بسبب محاولات لرشوة اللاعبين ‏ولعب في صفوف النادي وكان هذا الأمر قد تتسبب في حدوث ازمة ‏في الدوري عن طريق أسباب سياسية وذلك يجب توفر فريق يلعب تحت اسم العاصمة الالمانية ، ‏وفي موسم 1968 ‏1969 تمكن فريق هيرتا برلين من العودة واللعب في دوري الدرجة الاولى .
‏وفي عام 1971 تعرض الدوري الالماني العديد من المشاكل حيث ثبت ان هيرتا برلين عليه مديونيات بقيمة ست ملايين مارك الماني ‏ويتم التفاعل لأن هذه المشكلة عن طريق بيع الارض الخاصة بالنادي .
‏بعد عام 1999 استطاع النادي أن يشارك في الدوري الاوروبي وايضا دوري ابطال اوروبا ثم في موسم 2003 2004 كان فريق هيرتا برلين قريب ‏من الهبوط للدرجة الثانية ولكن انتعش في آخر الموسم وتمكن نادي فيردر بريمن من تحقيق اللقب .
تعرض فريق هيرتا برلين للهبوط ‏في موسم 2009 2010 ‏وتمكن من العودة في موسم 2011 2012 .

ملعب نادي هيرتا برلين

ملعب اولمبياستاديون

هو الملعب الخاص بالنادي تم افتتحاحه في عام ‏1963 في دورة الألعاب الأولومبية الصيفية في ذلك الوقت وهو يتسع لنحو ‏أربعة 70,000 متفرج وهو اكبر ملعب في المانيا .

شعار نادي هيرتا برلين

هو عبارة عم علم باللونين الازرق والابيض مكتوب عليها اسم هيرتا ، والعلم يقع ضمن دائرة .

زي نادي هيرتا برلين

الزي يكون باللون الازرق والابيض للقميص والسراويل باللون الازرق .

لزيارة موقع نادي هيرتا برلين الرجاء الضغط و التوجه الى الرابط التالي : http://www.herthabsc.de/en/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق