كرة القدم

موقع نادي اشبيلية الرسمي

موقع نادي اشبيلية الرسمي ، يعتبر نادي اشبيلة من ابرز وانجح الاندية الاسبانية التي تلعب قي مسابقة الدوري الاسباني الليغا .

ما هو موقع نادي اشبيلية الرسمي ؟

موقع نادي اشبيلية الرسمي
موقع نادي اشبيلية الرسمي

نظرا للنجاح الذي يحققه نادي اشبيلية الاسباني وللشعبية الكبيرة له ، قامت ادارة النادي بانشاء موقع على شبكة الانترنت ، لتكون الجماهير قادرة على متابعة اخبار النادي واخبار ايضا اللاعبين لحظة بلحظة ومعرفة كل ماهو جديد وحصري ، ومشاهدة المقابلات ومعرفة تاريخ النادي وسجل البطولات كل ذلك يكون في موقع نادي اشبيلية الرسمي .

تأسيس نادي اشبيلية الاسباني

نادي اشبيلية هو فريق من اقليم الاندلس وهو ايضا اقدم نادي اسباني لكرة القدم ، تم تأسيس نادي اشبيلية لكرة القدم في تاريخ الخامس والعشرين من شهر يناير من عام 1890 على يد مجموعة من مدراء الشركات والمالكين للمؤسسات الكبرى في المدينة ، وكان اول رئيس لنادي اشبيلية هو السيد ادوارد جونسون وهو رجل كان يعمل نائب للقنصل البريطاني وصاخب شركة ماكندورز .
نادي اشبيلية الاسباني هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلق الدوري الاوروبي حيث استطاع تحقيق اللقب خمس مرات في البداية لموسميين متتاليين ثم لمدة ثلاث مواسم متتالية ، وله لقب وحيد في مسابقة الدوري الاسباني الليغا ، واربعة القاب في دوري الدرجة الثانية في اسبانيا ، كما ان نادي اشبيلية تمكن من احراز خمسة كؤوس في مسابقة كأس ملك اسبانيا ، ولقب واحد في مسابقة كأس السوبر الاسباني ، وايضا تمكن في مسابقة كأس السوبر الاوروبي من تحقيق لقب وحيد .
ونادي اشبيلية يلعب مبارياته على ملعب رامون سانشيز ‏وهو الملعب الرئيسي لنادي اشبيلية ويتسع لانه 45,000 متفرج .
ويعب نادي اشبيلية امام نادي ريال بيتيس تحت اسم ديربي اقليم الاندلس ، وكان اول لقاء بينهم عام 1915 ولم تكتمل هذه المباراة بسبب التوتر الشديد بين الجماهير في الملعب مما اجبر الحكم عن توقيف المباراة وكانت النتيجة في ذلك الوقت اربعة اهداف مقابل ثلاثة لمصلحة نادي اشبيلية ، واول مباراة لهم في الدوري كانت في موسم 1934 1935 .

لزيارة موقع النادي التوجه و الضغط على الرابط التالي : http://www.sevillafc.es/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق