كرة القدم

موقع ريال سوسيداد

موقع ريال سوسيداد ، نادي ريال سوسيداد هو فريق كرة قدم اسباني تأسس في عام 1909 ميلادي ، وهو احد اندية اقليم الباسك ، ونادي ريال سوسيداد يلعب في بطولة الدوري الاسباني الليغا .

ما هو موقع ريال سوسيداد الاسباني ؟

موقع ريال سوسيداد
موقع ريال سوسيداد

نظرا للنجاح الذي يحققه نادي ريال سوسيداد الاسباني وللشعبية الكبيرة له ، قامت ادارة النادي بانشاء موقع ريال سوسيداد الرسمي على شبكة الانترنت ، لتكون الجماهير قادرة على متابعة اخبار النادي واخبار ايضا اللاعبين لحظة بلحظة ومعرفة كل ماهو جديد وحصري ، ومشاهدة المقابلات ومعرفة تاريخ النادي وسجل البطولات كل ذلك يكون في موقع ريال سوسيداد الرسمي .

تأسيس نادي ريال سويداد الاسباني

‏تم تأسيس نادي سوسيداد ‏في يوم السابع من شهر سبتمبر من عام 1909 ، بعد ان انتشرت لعبة كرة القدم في اقليم الباسك عن طريق الطلاب الذين عادوا من دولة بريطانيا وقاموا بتأسيس نادي اتلتيك بلباو .

ريال سوسيداد والملك الفونسو

ويعتبر نادي ريال سوسيداد من ضمن الاندية الاسبانية التي تلقت اهتمام من الملك الفونسو الثالث عشر وتم منحهم لقب كلمة ريال وهي تعني ملك باللغة الاسبانية ، واثناء الحرب الاهلية الاسبانية تم تغيير اسم نادي سوسيداد الى نادي دونوستيا كلوب دي فوتبول ، ‏وفي عام 1931 تم اعادة اسم نادي ريال سوسيداد الى ماهو عليه .

القاب نادي ريال سوسيداد الاسباني

ونادي ريال سوسيداد يعتبر احد الاندية التي شاركت في تأسيس وانطلاق مسابقة الدوري الاسباني ، ‏وكان أول لقب لنادي ريال سوسيداد هو في موسم ‏1908 ‏1909 في كأس ملك اسبانيا .
استطاع نادي ريال سوسيداد من تحقيق لقب بطولة الدوري الاسباني الليغا في مناسبتين ، وثلاث مناسبات في الدوري الاسباني للدرجة الثانية ، اما في بطولة كأس الملك استطاع نادي ريال سوسيداد الفوز في لقبين .
في تاريخ الحادي عشر من شهر مارس من عام 1987 قام نادي ريال سوسيداد ‏بتحقيق رقم قياسي عندما تمكن من الفوز بعشرة اهداف مقابل واحد على نادي ريال مايوركا .
ونادي ريال سوسيداد يلعب مبارياته على ملعب انويتا وهو الملعب الخاص بالنادي ، وهذا الملعب يتسع لنحو 32.000 متفرج .

لزيارة موقع النادي التوجه و الضغط على الرابط التالي : https://www.realsociedad.eus/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق