كرة القدم

موقع باير ليفركوزن

موقع باير ليفركوزن ، نادي باير ليفركوزن الالماني هو فريق كرة قدم الماني يلعب في مسابقة البوندسليغا الدوري الالماني ، تأسس نادي باير ليفركوزن في عام 1904 ، يلعب نادي باير ليفركوزن مبارياته على ملعب باي ارينا وهو الملعب الخاص بالنادي ويتسع لنحو ‏30,000 متفرج وتم افتتاح هذا الملعب في الثاني من شهر اغسطس عام ‏1958 .

ما هو موقع باير ليفركوزن ؟

موقع باير ليفركوزن
موقع باير ليفركوزن

نظرا للنجاح الذي يحققه نادي باير ليفركوزن الالماني وللشعبية الكبيرة له ، قامت ادارة النادي بانشاء موقع على شبكة الانترنت ، لتكون الجماهير قادرة على متابعة اخبار النادي واخبار ايضا اللاعبين لحظة بلحظة ومعرفة كل ماهو جديد وحصري ، ومشاهدة المقابلات ومعرفة تاريخ النادي وسجل البطولات كل ذلك يكون في موقع باير ليفركوزن الرسمي .

تأسيس نادي باير ليفركوزن

يعود الفضل في تأسيس نادي باير ليفركوزن الى سيد ويلهام هوسشيلد عندما كان يعمل في احد المصانع حيث قام بجمع توقيع مئة وسبعين الف شخصا تطالب بانشاء نادي رياضي وكان ذلك السابع والعشرين من شهر نوفمبر من عام 1907 ميلادي ، وفي الاول من شهر يوليو من عام 1904 ميلادي تم الموافقة على الطلب .
ثم تشكيل فريق كرة قدم داخل النادي وكان ذلك في الواحد والثلاثين من مايو عام 1907 ، ثم في الثامن من شهر يونيو من عام 1928 تم تشكيل نادي خاص بكرة القدم .
في البداية كان نادي ليفركوزن يلعب في الدوري الالماني للدرجتين الثالثة والرابعة حتى عام 1936 تمكن من الصعود الى دوري الدرجة الثانية ، وبقي في دوري الدرجة الثانية حتى صعد الى دوري الدرجة الاولى في عام 1951 وبعد خمسة مواسم عاد نادي ليفركوزن الى اللعب في دوري الدرجة الثانية ثم في عام 1962 عاود نادي ليفركوزن مجددا اللعب في دوري الدرجة الاولى .
تمكن نادي باير ليفركوزن الفوز على نادي اسبانيول الاسباني في نهائي بطولة الدوري الاوروبي في موسم ‏1987 ‏1988 ، كما ان نادي باير ليفركوزن وصل الى مباراة النهائية في دوري ابطال اوروبا موسم ‏2001 2002 عندما خسر امام نادي ريال مدريد الاسباني .

لزيارة موقع النادي الرجاء الضغط و التوجه على الرابط التالي : https://www.bayer04.de/en-us/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق