كرة القدم

موقع اتلتيك بلباو

موقع اتلتيك بلباو ، نادي اتلتيك بلباو هو نادي من اقليم الباسك في اسبانيا يلعب في الدوري الاسباني الليغا ، ونادي اتلتيك بلباو هو احد ثلاث اندية لم تنزل وتلعب في الدوري الاسباني للدرجة الثانية مع كل من نادي ريال مدريد وايضا نادي برشلونة .

ما هو موقع اتلتيك بلباو الاسباني ؟

موقع اتلتيك بلباو
موقع اتلتيك بلباو

نظرا للنجاح الذي يحققه نادي اتلتيك بلباو الاسباني وللشعبية الكبيرة له ، قامت ادارة النادي بانشاء موقع اتلتيك بلباو الرسمي على شبكة الانترنت ، لتكون الجماهير قادرة على متابعة اخبار النادي واخبار ايضا اللاعبين لحظة بلحظة ومعرفة كل ماهو جديد وحصري ، ومشاهدة المقابلات ومعرفة تاريخ النادي وسجل البطولات كل ذلك يكون في موقع اتلتيك بلباو الرسمي .

تأسيس نادي اتلتيك بلباو الاسباني

تم تأسيس نادي اتلتيك بلباو ‏في اواخر القرن التاسع عشر الميلادي ، ‏على يد الطلاب الباسكيين الذين عادوا بعد اتمام دراستهم من دولة بريطانيا في ذلك الوقت ، وتم تأسيس نادي اتلتيك بلباو في عام 1898 ميلادي .
وتمكن نادي اتلتيك بلباو من نشر اسمه في يداياته عندما كان يشارك في مسابقة كأس ملك اسبانيا ‏حيث انه في عام 1903 وعام 1904 كسب اتلتيك بلباو اول القابه ‏في كأس الملك ، ‏وفي عام ‏1911 كان اللقاء الثالث لنادي اتلتيك بلباو في مسابقة كأس الملك ايضا ، ‏ثم كسب اتلتيك بلباو ثلاثة القاب متتالية ‏من عام 1914 الى عام 1916 ، ‏وكانت اول بطولة في الدوري الاسباني لنادي اتلتيك بلباو في ‏موسم 1929 ‏1930 ‏كما انه في الموسم الذي يليه حقق اتلتيك بلباو اللقب ‏الثاني له في الدوري الاسباني .
نادي اتلتيك بلباو يلعب مبارياته في ملعب سان ماميس وهو الملعب خاص بالنادي ويتسع لنحو خمسين الف متفرج ، تم بنائه في عام 1913 .
وكان الفوز لنادي اتلتيك بلباو في مسابقة الدوري الاسباني الليغا في ثمانية مرات ، اما بالنسبة لبطولة كأس ملك اسبانيا فهو يأتي في المركز الثاني خلف نادي برشلونة من ناحية عدد القابه في هذه المسابقة ، حيث تمكن من احراز لقب كأس الملك في اربعة وعشرين مرة ، وفي بطولة كأس السوبر الاسباني استطاع نادي اتلتيك بلباو الفوز بلقبين .

لزيارة موقع النادي الرسمي على شبكة الانترنت : http://www.athletic-club.eus/prehome.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق