اسئلة رياضيةكرة القدم

من فاز بكأس العالم 2010

من فاز بكأس العالم 2010 ، ما هي المنتخبات التي واجهها ، كيف كان مشواره في البطولة ، ترتيب المجموعة .

من فاز بكأس العالم 2010

من فاز بكأس العالم 2010
من فاز بكأس العالم 2010

هل تعلم من فاز بكأس العالم 2010 لكرة القدم ؟

فاز المنتخب الاسباني بلقب كاس العالم 2010 ، اقيم كاس العالم 2010 في قارة افريقيا في جنوب افريقيا ، اوقعت القرعة منتخب اسبانيا في المجموعة الثامنة مع الهندوراس وتشيلي وسويسرا .
تعرض المنتخب الاسباني الى خسارة في اول مباريات البطولة امام المنتخب السويسري بهدف مقابل لا شيء ، ثم الفوز بهدفين مقابل لا شيء امام الهندوراس ثم الفوز على تشيلي بهدفين لهدف .
في دور الست عشر تغلبت اسبانيا على البرتغال بعدف مقابل لاشيء ، ثم واجه المنتخب الاسباني الباراغواي وفاز بهدف نظيف ، وفي دور النصف النهائي تغلبت اسبانيا على المانيا ايضا بهدف مقابل لا شيء ، ليواجه المنتخب الاسباني المنتخب الهولندي في النهائي واستطاع الفوز بهدف نظيف ليجعل من نفسه بطل مونديال 2010 .
من ابرز لاعبين منتخب اسبانيا : ايكر كاسياس ، جيرارد بيكيه ، سيرجيو راموس ، كارليس بويول ، اندرييس انييستا ، تشافي الونسو ، تشافي ، فرناندو توريس ، دافيد فيا .
اذا تكون اجابة سؤال من هو الفائز بكأس العالم المقامة في جنوب افريقيا ؟ منتخب اسبانيا .

مشوار بطل كأس العالم 2010

ترتيب المجموعة

المنتخب لعب فوز تعادل خسارة له عليه النقاط
اسبانيا 3 2 0 1 4 2 6
تشيلي 3 2 0 1 3 2 6
سويسرا 3 1 1 1 1 1 4
الهندوراس 3 0 1 2 0 3 1

مباراة دور الست عشر

المنتخب النتيجة المنتخب
اسبانيا 1 – 0 البرتغال

مباراة دور الربع النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
اسبانيا 1 – 0 باراغواي

مباراة دور النصف النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
اسبانيا 1 – 0 المانيا

المباراة النهائية

المنتخب النتيجة المنتخب
اسبانيا 1 – 0 هولندا

كاس العالم هي البطولة الاولى والاكثر جماهيرية في لعبة كرة القدم ، تم قيام بطولة كأس العالم لكرة القدم لاول مرة في عام 1930 ميلادي ويعود الفضل في فكرة اطلاق بطولة عالمية لكرة القدم للمحامي الفرنسي جول ريميه ، في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .
‏تم إعادة طرح فكرة قيام بطولة عالمية على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ‏في عام 1921 والذي كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتمت الموافقة على قيام بطولة عالمية لكرة القدم وتم إطلاق اسم كأس النصر عليها .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

موقع الفيفا : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق