اسئلة رياضيةكرة القدم

من الفائز بكاس العالم 1998

من الفائز بكاس العالم 1998 ؟ مشوار المنتخب المتوج بكاس العالم 1998 والمنتخبات التي لعب ضدها في المونديال .

من الفائز بكاس العالم 1998 ؟

من الفائز بكاس العالم 1998
من الفائز بكاس العالم 1998

هل تعلم من الفائز بكاس العالم 1998 من 5 حروف ؟

فرنسا هو المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم عام 98 .

مشوار المنتخب المتوج بكاس العالم 1998 والمنتخبات التي لعب ضدها في المونديال

مجموعة المنتخب الفرنسي

المنتخب فوز خسارة تعادل له عليه النقاط
فرنسا 3 0 0 9 1 9
الدنمارك 1 1 1 3 3 4
جنوب افريقيا 0 1 2 3 6 2
السعودية 0 2 1 2 7 1

نتائج منتخب فرنسا في دور المجموعات

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 3 – 0 جنوب افريقيا
فرنسا 4 – 0 السعودية
فرنسا 2 – 1 الدنمارك

مباراة دور الست عشر

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 1 – 0 باراغواي

مباراة دور الربع النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 0 – 0 ضربات جزاء 4 – 3 ايطاليا

مباراة دور النصف النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 2 – 1 كرواتيا

المباراة النهائية

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 3 – 0 البرازيل

انطلقت هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم في الاراضي الفرنسية ، وكانت الجماهير الفرنسية تعول كثيرا على عاملي الارض والجمهور ليتمكن البلد المستضيف فرنسا من الفوز بهذا اللقب من كاس العالم .
وكان المنتخب الفرنسي يقدم مستويات رائعة وملفتة ، حيث افتتح مشواره في دور المجموعات امام المنتخب السعودي ، وبقي المنتخب الفرنسي في الفوز على المنتخبات التي يقابلها في دور المجموعات او في الادوار التأهيلية حت تمكن من الوصول للمبارة النهائية للمرة الاولى في تاريخ المنتخب الفرنسي الملقب بمنتخب الديوك وتمكن اللاعب زين الدين زيدان من احراز هدفين في هذه المباراة في شباك المنتخب البرازيلي المتوج بالنسخة السابقة كاس العالم 1994 المقامة في الولايات المتحدة الامريكية .
اذا في نهاية الامر يمكن القول عند سماع سؤال من الفائز بكاس العالم 1998 ؟ هو المنتخب الفرنسي صاحب الارض والجمهور هو من فاز بكأس العالم سنة 1998 بعد التغلب على المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية بثلاثة اهداف مقابل لا شيء .

كاس العالم هي البطولة الاولى والاكثر جماهيرية في لعبة كرة القدم ، تم قيام بطولة كأس العالم لكرة القدم لاول مرة في عام 1930 ميلادي ويعود الفضل في فكرة اطلاق بطولة عالمية لكرة القدم للمحامي الفرنسي جول ريميه ، في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .
‏تم إعادة طرح فكرة قيام بطولة عالمية على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ‏في عام 1921 والذي كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتمت الموافقة على قيام بطولة عالمية لكرة القدم وتم إطلاق اسم كأس النصر عليها .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق