اسئلة رياضيةكرة يد

مرمى كرة اليد

مرمى كرة اليد ، ما هو القياس الخاص بالمرمى ؟ مكونات المرمى المستخدم في المباريات ، كرة اليد تتمتع بشعبية كبيرة في انحاء العالم .

مرمى كرة اليد

مرمى كرة اليد
مرمى كرة اليد

هل تعلم كم ابعاد مرمى كرة اليد ومن ماذا يصنع ؟

– يكون مرمى كرة اليد على شكل مستطيل بعرض 3 امتار وارتفاع 2 متر .
– يتكون مرمى كرة اليد من قائمين وعارضة مصنوعة من الحديد ، ويبلغ عرض القائمين 8.5 سم .
– العارضة والقائمين مدهونة بلونين مختلفين ، وغالبا ما يتم استخدام اللون الابيض والاسود مع وجود شبكة خلف المرمى .

قوانين كرة اليد

في عام 1898 ميلادي وضع السيد هولجر نيلسن وهو من الدنمارك ابرز القوانين والقواعد التي نراها في يومنا الحالي ، في عام 1906 ميلادي قام هولجر بنشر هذه القوانين ، وفي عام 1897 قام السيد ار ان ارنست بكتابة القوانين .
اجتمع ثلاثة اشخاص من المانيا وهم ماكس هيزر ، اريك كوناي ، كارل شيليز وكان ذلك في العام 1917 ميلادي لكتابة مجموعة اخرى من القوانين وايضا قواعد كرة اليد .
وبعد عامين قام السيد كارل شيليز بتطوير هذه القوانين ، وتم العمل بها في مباراة للرجال في عام 1925 بين المانيا وبلجيكا وبالنسبة للسيدات كانت اول المباريات بين المانيا والنمسا .
في عام 1926 ميلادي تم تشكيل لجنة تقوم بكتابة القوانين الدولية الخاصة بلعبة كرة اليد من قبل المجلس التشريعي في الاتحاد الدولي للرياضيين الهواة ، ثم تشكيل الاتحاد الدولي لهواة كرة اليد في العام 1928 ميلادي ، ثم في عام 1946 تم تشكيل الاتحاد الدولي لكرة اليد .
تم اعتماد لعبة كرة اليد في الدورات الاولمبية لأول مرة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 1936 ميلادي وكان ذلك بناء على طلب الزعيم الالماني ادولف هتلر ، ثم عادت لعبة كرة اليد الى دورة الالعاب الاولمبية في نسخة عام 1972 ، وبعد اربعة اعوام تم لعب اول مباراة بين السيدات لـ كرة اليد في الدورات الاولمبية .
وكانت اول بطولة عالمية في كرة اليد عام 1938 وكانت تقام كل ثلاث سنوات او كل اربع سنوات ، ولكن من بعد ان استضافت اسلندا بطولة العالم لـ كرة اليد في العام 1995 اصبحت تقام كل سنتين ، وكانت اول بطولة عالمية للسيدات قد اقيمت في عام 1957 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق