كرة القدم

مجموعه مصر فى كاس العالم

مجموعه مصر فى كاس العالم ، اقيمت قرعة كأس العالم 2018 في موسكو في تاريخ الاول من شهر ديسمبر عام 2018 ، مع حضور عدد من اهم الشخصيات الرياضية واساطير لعبة كرة القدم .
كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة هي حدث كل اربع سنوات .

مجموعه مصر فى كاس العالم
مجموعه مصر فى كاس العالم

مجموعه مصر فى كاس العالم

المجموعة الاولى
روسيا
السعودية
مصر
الاوروغواي

مجموعه مصر فى كاس العالم هي المجموعة الاولى في كاس العالم 2018 ، ستكون مباراة منتخب مصر الاولى امام منتخب الاوروغواي ، وضمت ايضا مجموعه مصر فى كاس العالم منتخب عربي اخر وهو المنتخب السعودي .
وفق مجموعه مصر فى كاس العالم ستكون ثاني مباريات منتخب مصر امام صاحب الارض والجمهور منتخب روسيا ، ثم اخر مباريات منتخب مصر ستكون امام منتخب السعودية .
وصلت مصر الى بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات .
مصر هي اول دولة عربية شاركت في كاس العالم لكرة القدم والمنتخب المصري دخل تاريخ كأس العالم لكرة القدم باعتباره اول منتخب عربي يتأهل لنهائيات كاس العالم .

مجموعه مصر فى كاس العالم

شارك المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في نسخة كاس العالم 1934 المقامة في ايطاليا ، وكان النظام المتبع قديما في هذه النسخة هو خروج المغلوب ، ليخرج المنتخب المصري بعد ان خسر امام المنتخب المجري بأربعة اهداف مقابل هدفين احرز اهداف مصر اللاعب عبدالرحمن فوزي .
وكانت ثاني المشاركات للمنتخب المصري في نسخة كاس العالم 1990 وكانت ايطاليا هي مستضيف مونديال 90 ، وفي هذه النسخة لعب مصر مع هولندا والتي انتهت بالتعادل هدف لكل منتخب تمكن من احراز هدف مصر اللاعب مجدي عبدالغني ثم تعادلت ايضا تعادل سلبي مع منتخب ايرلندا ثم الخسارة كانت من المنتخب الانجليزي بنتيجة هدف مقابل لا شيء .
وكان التأهل للمرة الثالثة لنسخة كاس العالم 2018 في روسيا عندما قاد اللاعب محمد صلاح منتخب بلاده الى كاس العالم .
وبهذا تكون اجابة كم مره وصلت مصر كاس العالم ؟ ثلاث مرات .
مجموعه مصر فى كاس العالم

موقع الفيفا : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق