اسئلة رياضيةكرة القدم

متى احرزت فرنسا كاس العالم لاول مرة

متى احرزت فرنسا كاس العالم لاول مرة ، ما هو المونديال التي استطاعت فرنسا تحقيق اللقب ؟

متى احرزت فرنسا كاس العالم لاول مرة

هل تعلم متى احرزت فرنسا كاس العالم لاول مرة ؟

احرز المنتخب الفرنسي لقب كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في عام 1998 عندما كان يقام كاس العالم 1998 على الاراضي الفرنسية .
دخلت فرنسا تاريخ كأس العالم لكرة القدم عندما جعلت من نفسها بطل مونديال 98 .

نتائج منتخب فرنسا في دور المجموعات

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 3 – 0 جنوب افريقيا
فرنسا 4 – 0 السعودية
فرنسا 2 – 1 الدنمارك

دور الست عشر

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 1 – 0 باراغواي

دور الربع النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 0 – 0 ضربات جزاء 4 – 3 ايطاليا

دور النصف النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 2 – 1 كرواتيا

المباراة النهائية

المنتخب النتيجة المنتخب
فرنسا 3 – 0 البرازيل

وضعت القرعة المنتخب الفرنسي ضمن مجموعة بجانب كل من جنوب افريقيا والسعودية والدنمارك ، افتتحت فرنسا مشوارها بالفوز على جنوب افريقيا بثلاثة اهداف مقابل لا شيء ، وكانت ثاني المباريات امام المنتخبب السعودي وبأربعة اهداف نظيفة فازت فرنسا ، ثم امام منتخب الدنمارت لعب المنتخب الفرنسي اخر مبارياته في دوري المجموعات وتمكن من الفوز بهدفين مقابل هدف ، وبعد ثلاث انتصارات احتل المنتخب الفرنسي صدار المجموعة .
ثم في دور الست عشر واجه منتخب فرنسا منتخب البارغواي وبعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي استطاعت فرنسا الفوز بهدف مقابل لا شيء في الاشواط الاضافية .
واجهت فرنسا منتخب ايطاليا ولم يستطع احد المنتخبين ان يحسم المباراة طوال المباراة باشواطها الاصلية والاضافية ليتم اللجوء لضربات الجزاء التي صبت لصالح المنتخب الفرنسي باربعة مقابل ثلاثة ، وفي الدور النصف النهائي تغلبت فرنسا على كرواتيا بهدفين مقابل هدف .
في تاريخ الثاني عشر من شهر يوليو من عام 1998 فاز المنتخب الفرنسي على المنتخب البرازيلي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء .

كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .
‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق