اسئلة رياضية

كم عدد فريق كرة القدم

كم عدد فريق كرة القدم ؟ او كم عدد لاعبي كرة القدم ؟ هي من الاسئلة التي تكثر بين اوساط الشارع الرياضي لما تلقاه لعبة كرة القدم بالكثير من الاهتمام والرعاية خاصة بين الجماهير التي تأتي لحضور ومشاهدة الاندية او الفرق التي تقوم بمناصرتها وتشجيعها ، تعتبر لعبة كرة القدم او رياضة كرة القدم من الرياضات القديمة التي لعب بشكل غير الشكل الذي نراه في يومنا هذا .
تم لعب كرة القدم عند الرومانيين وكانوا يطلقون عليها اسم هارباستوم وايضا تم اطلاق اسم ايبسكروس ايضا على لعبة كرة القدم عندما كانوا اليونانيين يلعبوها ، وكانت كرة القدم تعتمد بشكل ملحوظ على استخدام الايدي حيث يتمكن اللاعب من الامساك بالكرة والجري بها من ثم التسديد الى المرنى ، وبهذا الشكل تكون كرة القدم اقرب الى رياضة كرة الرجبي .
ولقت لعبة كرة القدم رواجا في قارة اسيا خاصة عند الصين الذين لعبوا كرة القدم بطريقتهم الخاصة حيث كان الفريق الذي يلعب مكون من اثنا عشر لاعب وقد يصل عدد لاعبين الفريق الواحد الى ستة عشر لاعبا وكانوا يطلقون عليها اسم التسوجو ، وكانت كرة القدم يطلق عليها اسم الكاليماري في اليابان الذين لعبوها بشكل مختلف ، وكانت لعبة كرة القدم منتشرة ايضا في استراليا وكانوا يطلقون عليها اسم غاباليري .

كم عدد فريق كرة القدم ؟

يجب قبل انطلاقة اي مباراة يجب ان يكون هناك فريقين قادمان للعب مع وجود طاقم تحكيمي مكون من ست حكام مع وجود الكرة التي ستلعب بها والملعب ، وبوجود الاربع عناصر يمكن البدء بالمباراة .

هل تعلم كم عدد فريق كرة القدم ؟

ان اجابة السؤال تكون بالشكل التالي :
_ ليتم البدء في مباراة كرة القدم يجب توفر فريقين و‏يتكون كل فريق من 11 لاعب وهذا العدد يشمل الحارس ولا يمكن أن تلعب مباراة بأقل من سبع لاعبين .
‏_ يسمح لكل فريق بإجراء ثلاث تبديلات اثناء سير لعبة كرة القدم ويمكن القيام باكثر من ثلاث تبديلات في اللقاءات الودية بشرط إعلام الحكم الاساسي قبل بداية المباراة .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق