تجميل المهبل

عملية تجميل المهبل جراحيا

عملية تجميل المهبل جراحيا تتضمن العديد من الانواع من شد وإزالة الجلد الزائد بالإضافة الى تضييق المهبل .

عملية تجميل المهبل جراحيا

عملية تجميل المهبل جراحيا
عملية تجميل المهبل جراحيا

يجب على المرأة التشاور مع جراح تجميل متخصص لتحديد الإجراء الأنسب ومناقشة التوقعات والمخاطر المحتملة .
عملية تجميل المهبل الجراحية تشمل مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين شكل ووظيفة المهبل .
يتم إجراء هذه العمليات بواسطة جراح تجميل مؤهل وعادةً تتم تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي .
هنا بعض الإجراءات الجراحية المشتركة لتجميل المهبل :

– ترميم المهبل ( Vaginoplasty ) : تتضمن شد عضلات المهبل وإزالة الجلد الزائد ، يهدف هذا الإجراء إلى استعادة شد وتوتر المهبل ، وبالتالي تحسين راحة المرأة ورضاها الجنسي .
– تجميل الشفرات الصغرى ( Labiaplasty ) : يتم خلالها تصحيح وتنسيق الشفرات الصغرى الممتدة أو الغير متناسقة ، يتم إزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل الشفرات لتحقيق مظهر متناسق وأنسب .
– تصغير الشفرة الحدبية ( Clitoral Hood Reduction ) : يتم خلالها تصغير الغطاء الذي يحمي رأس العضو التناسلي الأنثوي ، يهدف هذا الإجراء إلى تحسين الوظيفة والمظهر الجمالي للمنطقة .
– تجميل الشرج ( Anal Rejuvenation ) : يتم استخدامه لتحسين مظهر ووظيفة المنطقة المحيطة بالشرج ، يتضمن إزالة الجلد الزائد وشد العضلات المحيطة .

لماذا يتم اللجوء الى عملية تجميل المهبل جراحيا ؟

– انتفاخ أو تمدد المهبل بعد الولادة الطبيعية : قد يتسبب الولادة الطبيعية في ترهل المهبل وانتفاخه بسبب تمدد عضلات المهبل والأنسجة المحيطة به ، يمكن لعملية تجميل المهبل مساعدة المرأة في استعادة شد المهبل وراحتها الجنسية .

– تأثيرات الشيخوخة : مع تقدم العمر ، قد يحدث ترهل وفقدان ليونة المهبل بسبب انخفاض هرمونات الاستروجين ، يمكن لعملية تجميل المهبل استعادة شبابية وشد المهبل وتحسين الراحة والثقة الجنسية للمرأة .

– اضطرابات التناسلية : بعض النساء يعانون من تشوهات تناسلية تؤثر على مظهر ووظيفة المهبل ، مثل تمدد الشفرات الصغرى أو تكبير الشفرة الحدبية . يمكن لعملية تجميل المهبل تصحيح هذه التشوهات وتحسين الاستقلاب الجنسي .

الاستعداد لعملية تجميل المهبل

– استشر الجراح : قم بالتشاور مع جراح تجميل مهبلي متخصص لتقييم حالتك ومناقشة توقعاتك وأهدافك من العملية ، سيقدم الجراح لك المعلومات اللازمة حول العملية والمخاطر المحتملة والتوقعات الواقعية .
– الحالة الصحية العامة : تأكد من أن صحتك العامة جيدة قبل العملية ، قد يطلب منك الجراح إجراء فحوصات طبية أو تحاليل الدم للتحقق من عدم وجود أي مشاكل صحية تعيق إجراء العملية .
– الإعداد النفسي : تجهيز نفسيًا للعملية هو أمر مهم ، تحدث إلى الجراح بشأن المخاوف والتوقعات الخاصة بك وتطمئن على الإجراءات المتبعة ، قد تكون من المفيد أيضًا التحدث مع الأشخاص الذين خضعوا لنفس العملية لفهم تجربتهم .
– التوقف عن تناول بعض الأدوية : قد يطلب منك الجراح التوقف عن تناول بعض الأدوية أو المكملات الغذائية قبل العملية ، حيث قد تؤثر على تجلط الدم أو التئام الجروح ، تأكد من مناقشة أي أدوية تتناولها حاليًا مع الجراح .
– التخطيط للعملية : تأكد من أن لديك خطة للعملية وفهم واضح للإرشادات اللازمة بشأن الصيام وتناول السوائل قبل العملية ، قد يُطلب منك الامتناع عن تناول الطعام والسوائل لفترة محددة قبل العملية .

ما هو شكل المهبل بعد عملية التجميل ؟

شكل المهبل بعد عملية تجميل المهبل يمكن أن يتغير اعتمادًا على نوع العملية التي أجريت والأهداف التي تم تحقيقها .
ومع ذلك عادةً ما تهدف عمليات تجميل المهبل إلى تحسين مظهر المهبل وزيادة راحة المرأة وثقتها بنفسها .
هناك عدة إجراءات يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في شكل المهبل ، مثل :

– تقليص الشفرين الكبيرين : يُمكن تقليص الشفرين الكبيرين المترهلين بواسطة إزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل الشفرين بشكل أكثر تناسقًا وتوازنًا .
– شد الشفرين الصغيرين : قد يتم استخدام عملية شد للشفرين الصغيرين لتحسين مظهرها وإعطاءها شكلًا أكثر شبابًا وتوازنًا .
– تقليص المدخل المهبلي : يمكن أن تشمل عمليات تجميل المهبل تقليص المدخل المهبلي لزيادة الشد وتحسين الحساسية والراحة .

متى يلتئم الجرح بعد عملية تجميل المهبل ؟

مدة اندماج الجرح بعد عملية تجميل المهبل يمكن أن تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك نوع العملية وحجم الجرح واستجابة الجسم لعملية الشفاء .
ومع ذلك يمكن توقع ما يلي :

– تورم واحمرار : قد يلاحظ تورمًا واحمرارًا حول المنطقة المجرَّحة بعد العملية ، قد يستمر هذا الوضع لبضعة أيام إلى أسبوعين تقريبًا .
– الشفاء المبكر : يمكن أن يبدأ الجرح في الشفاء في غضون أسبوعين تقريبًا ، حيث يلتئم الجلد ويبدأ في استعادة صحته .
– الشفاء الكامل : قد يستغرق الجرح وقتًا أطول للشفاء بشكل كامل واستعادة قوته ، يمكن أن يستغرق الأمر عدة أسابيع أو حتى بضعة أشهر قبل أن يكتمل الشفاء بشكل كامل ويصبح الجرح غير ملحوظ .

من الضروري اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة التي يوجهك إليها الجراح بعد العملية ، بما في ذلك الحفاظ على نظافة المنطقة ، وتجنب إجهاد المهبل ، وتجنب ممارسة العلاقة الجنسية وأنشطة بدنية مكثفة لفترة محددة .
إذا لاحظت أي علامات غير طبيعية أو مضاعفات محتملة ، يجب عليك التواصل مع الجراح للحصول على المشورة والمساعدة .

تعليمات بعد عملية تجميل المهبل جراحيا

بعد إجراء عملية تجميل المهبل الجراحية ، ستتلقى تعليمات محددة من الجراح بناءً على حالتك الفردية ونوع العملية التي تمت .
ومع ذلك هنا بعض التعليمات العامة التي قد تكون ضرورية بعد العملية :

– المراقبة والعناية بالجرح : يجب أن تتبع تعليمات الجراح بشأن تنظيف وعناية الجرح ، قد تحتاج إلى استخدام محلول مطهر لتنظيف المنطقة وتجفيفها بلطف ، قد يكون هناك حاجة أيضًا لاستخدام ضمادات نظيفة أو قطنية لحماية الجرح .
– تخفيف الألم : قد تصاحب العملية آلامًا مؤقتة بعد الجراحة ، الجراح سيقدم لك التوجيهات المناسبة بشأن الأدوية المسكنة للألم التي يمكنك استخدامها وجرعاتها .
– النشاط والراحة : يجب عليك الامتناع عن ممارسة الأنشطة البدنية المكثفة ورفع الأوزان الثقيلة لبعض الوقت بعد الجراحة ، ينصح بأخذ قسط كافٍ من الراحة وتجنب الإجهاد الجسدي .
– التوجيهات بشأن العلاقة الجنسية : يجب أن تستشير الجراح بشأن متى يمكن استئناف العلاقة الجنسية بعد العملية وأي توجيهات خاصة بهذا الصدد ، قد يحتاج الجرح إلى وقت كافٍ للشفاء قبل العودة إلى النشاط الجنسي .
– المتابعة الطبية : من المهم حضور المواعيد المحددة لمتابعة ما بعد العملية مع الجراح ، يمكن للجراح تقييم تقدم الشفاء والتأكد من عدم وجود مضاعفات .

تابع القراءة مواضيع ذات صلة :
مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل جراحيا .
متى تذوب خيوط عملية تضييق المهبل .

يمكنكم متابعتنا من خلال صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق