كرة القدم

علم ريال مدريد

علم ريال مدريد ، نادي ريال مدريد الاسباني هو فريق كرة قدم محترف من دولة اسبانيا تأسس عام 1902 ميلادي ومقره الرئيسي العاصمة الاسبانية مدريد وهو يلعب في بطولة الدوري الاسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين .

صور علم ريال مدريد دريم ليج

علم ريال مدريد
علم ريال مدريد

MCF ‏هي الأحرف التي كان يتكون منها علم النادي او شعار ريال مدريد عند تأسيسه ، حيث كان يتميز بأنه تصميم بسيط وسهل وهو اختصار Madrid club de Futbol .
‏وكان لون الشعار هو اللون الأزرق ثم في عام 1908 حصل اول تغيير على الشعار ‏لوحات بدائرة ثم في عام 1920 عندما تغير اسم النادي الى ريال مدريد وتم وضع فوقه التاج الملكي .

زي ريال مدريد

اللون الابيض هو اللون التقليدي لـ نادي ريال مدريد مع وجود خط أزرق في القميص ، ثم تم تغير ذلك ووضعت الالوان الزرقاء في الجوارب مع اضافة أزرار للقميص وتغير مكان ‏شعار النادي من الجهة اليمنى الى الجهة اليسرى ‏وتم طباعة الأرقام على القميص ليكون بذلك نادي ريال مدريد هو الفريق الاول الذي يطبع أرقام اللاعبين .

قامت مجموعة من الاساتذة والطلاب في تأسيس فريق في مدينة مدريد الاسباني عام 1897 واطلقوا عليه اسم فريق سكاي لكرة القدم ، ‏كان الفريق يمارس لعبة كرة القدم في منطقة مونكلوا نهار كل يوم احد .
ثم في عام 1900 ‏انقسمت المجموعة إلى قسمين وقاموا بتأسيس ناديين وهما مدريد الجديد لكرة القدم ونادي مدريد الاسباني ، ثم في عام 1902 ‏تحول اسم نادي مدريد الاسباني إلى نادي مدريد لكرة القدم والذي يعرف اليوم بـ نادي ريال مدريدحيث انه تأسس في السادس من يونيو عام 1902 .

وبهذا نكون عرضنا مقتطفات من مراحل تطور العلم الخاص بنادي ريال مدريد منذ تأسيسه في عام 1902 ميلادي لما نراه في يومنا الحالي على شكله .

علم ريال مدريد
علم ريال مدريد

يحمل الرقم القياسي في مسابقة الدوري الأسباني الليغا بثلاثة وثلاثين مرة وتسعة عشر لقب كأس ملك اسبانيا ‏بالإضافة إلى أنه فاز بثلاثة عشر لقب في بطولة دوري ابطال اوروبا .

لزيارة موقع ريال مدريد الرسمي الضغط هنا : http://www.realmadrid.com/en/football

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق