اسئلة رياضيةكرة القدم

عدد لاعبي كرة القدم

عدد لاعبي كرة القدم داخل الملعب وخارجه ، ان لعبة كرة القدم هي اشهر انواع الرياضات ، بالاضافة الى انها الرياضة الاولى عالميا من ناحية اعداد الجماهير والشغف التي تلقاه كرة القدم .

عدد لاعبي كرة القدم

عدد لاعبي كرة القدم
عدد لاعبي كرة القدم

هل تعلم ما هو عدد لاعبي كرة القدم مع الاحتياط ؟

ان اجابة سؤال ما هو العدد من اللاعبين في الفريق الواحد ؟ تكون بالشكل التالي :
_ ليتم البدء في لعبة كرة القدم يجب توفر فريقين و‏يتكون كل فريق من 11 لاعب وهذا العدد يشمل الحارس ولا يمكن أن تلعب مباراة بأقل من سبع لاعبين .
‏_ يسمح لكل فريق بإجراء ثلاث تبديلات اثناء سير لعبة كرة القدم ويمكن القيام باكثر من ثلاث تبديلات في اللقاءات الودية بشرط إعلام الحكم الاساسي قبل بداية المباراة .

هناك امور لا يجب الاستغناء عنها في كرة القدم ويجب معرفة ما هو عدد اللاعبين في الفريق ؟ حيث ان مكونات اللعبة هي وجود اللاعبين وكرة وملعب وطاقم تحكيمي ، يكون عدد لاعبي كرة القدم احدى عشر لاعبا وهم عبارة عن حارس مرمى وعشرة لاعبين ، هؤلاء اللاعبين تتوزع مهامهم داخل الملعب الى حسب رأي المدرب وطبيعة المهمة التي سيقوم بها اللاعب مثل مركز الدفاع ومركز الوسط وايضا الى مركز المهاجم الصريح وحديثا بدأ ما يظهر باللاعب الجناح والظهير ايضا .

يعود تاريخ كرة القدم إلى العصور اليونانية والعصور الرومانية وكانت لعبة كرة القدم عبارة عن حمل الكرة أكثر من ركلها والجري بها باستخدام الاقدام وكانت هذه الالعاب تسمى ايبسكروس في اليونان وتسمى هارباستوم اثناء ‏العهد الروماني وعادة ‏ما كانت الجماهير تأتي لتشاهد ، ‏ولا يجب نسيان دولة الصين التي كانت تلعب التسوجو والتي كان يتكون فريقها من 12 لاعب وتصل الى 16 لاعب بالإضافة الى لعبة كرة القدم المنتشرة في اليابان تسمى الكيماري ومثلها في استراليا حيث ان كرة القدم تسمى غاباليري ‏وكانت هناك لا توجد قوانين كرة القدم ثم في وسط القرن التاسع عشر الميلادي وتحديدا في انجلترا تم وضع قواعد كرة القدم الاولية والتي تم تطويرها لتصل الى ما نحن نراه في يومنا هذا ، وكان ذلك في جامعة كامبردج ‏في عام 1848 عندما تم كتابة وتدوين اول القوانين الخاصة بلعبة كرة القدم وتم انعقاد جلسة تجمع بين عدد من المندوبين من بعض الكليات والمدارس .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق