اسئلة رياضيةكرة يد

عدد حكام كرة اليد

عدد حكام كرة اليد داخل الملعب وخارجه ، لعبة كرة اليد هي لعبة تمتلك شعبية مرتفعة في العالم ، لهذا نجد ان معرفة العدد للحكام الذين يديرون مباراة كرة اليد من الامور التي يبحث عنها محبين هذه الرياضة .

عدد حكام كرة اليد

"<yoastmark

هل تعلم كم يبلغ عدد حكام كرة اليد داخل الملعب وخارجه ؟

– عدد الحكام في رياضة او لعبة كرة اليد هم حكمين اربعة حكام فقط ، تدار بواسطتهما المباراة .
– حكمين في داخل الملعب ، واخرين اثنين خارج الملعب .

حكام كرة اليد

– تدار المباراة بواسطة حكمين وهم المسؤولان عن اتخاذ القرارات ، وفي حالة عدم تطابق وجهات النظر يتم اخذ وقت قصير فيما بينهما للبت بالقرار .
– عندما يقوم الحكمان باصدار مخالفة على احد الفرق مع اختلاف العقوبة يتم تطبيق العقوبة القصوى بحق الفريق المخالف .
– يقف الحكمان في وضع مائل بمواجهة قطرية للملعب للتمكن من رؤية اللاعبين من جميع الجوانب ، مع تبديل مواقعهما كل 10دقائق وتغيير اماكنهما والتحرك كل 5 دقائق .
– يكون التواصل بين الحكام واللاعبين بواسطة 18 اشارة باليد محددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد .
– يقوم الحكم باشهار البطاقة الصفراء في حالة حدوث خطأ يمكن التغاضي عنه ، وبطاقة حمراء اذا قام اللاعب بخطأ جسيم من قواعد كرة اليد .
– يوجد هناك حكم مهمته مراقبة الوقت يدعى الميقاتي ، بالاضافة الى حكم يدعى مسجل الاهداف ، بالاضافة الى مراقبة منطقة تبديل اللاعبين من قبل هذين الحكمين .

توجد رياضات اخرى شبيهة بكرة اليد في فترة القرون الوسطى تحديدا كانت في فرنسا وعند شعب الاسكيمو بجزيرة غرين لاند وايضا كانت توجد رياضة لعبة كرة اليد عهد الفراعنة وقدماء المصريين .
انتشرت رياضات كثيرة تشبه بشكل كبير كرة اليد التي نراها في يومنا هذا ، وكانت قد انتشرت في التشيك ، الدنمارك ، سلوفاكيا وكذلك المانيا والاوروغواي .
كانت اول بطولة عالمية في كرة اليد عام 1938 وكانت تقام كل ثلاث سنوات او كل اربع سنوات ، ولكن من بعد ان استضافت ايسلندا بطولة العالم لـ كرة اليد في العام 1995 اصبحت تقام كل سنتين ، وكانت اول بطولة عالمية للسيدات قد اقيمت في عام 1957 .
بهذا يكون عدد الحكام في رياضة كرة اليد اربعة حكام .
نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال الاجابة على سؤال العدد التي تدار به مباريات كرة اليد من قبل الحكام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق