اسئلة رياضيةكره طائره

عدد حكام كرة الطائرة

عدد حكام كرة الطائرة والمساعدين داخل الملعب ، ما هو الدور الخاص الذي يشرف عليه كل حكم ؟

عدد حكام كرة الطائرة داخل الملعب

عدد حكام كرة الطائرة
عدد حكام كرة الطائرة

هل تعلم كم عدد حكام كرة الطائرة ودورهم ؟

ان عدد حكام كرة الطائرة هم سبعة 7 اشخاص . وهؤلاء الحكام او الطاقم التحكيمي لهم عدة مهام تتوزع في ما بينهم .
– الحكم الاول هو هو الحكم الذي يعتلي قاعدة اشبه بالكرسي ترتفع عن الشبكة بنصف متر يتوجب عليه متابعة المباراة ، وهو صاحب القرارات النهائية في تطبيق قوانين الكرة الطائرة ، من مهامه هي التحذيرات الشفهية بحق اللاعبين عند ارتكاب الاخطاء ، ويمكن له اشهار الكرت الاصفر عند تكرار الاخطاء ، والكرت الاحمر يستخدم في حالة الهجوم على اي لاعب من الفريق المنافس .
– الحكم الثاني هو الذي يراقب المباراة من خلال تواجده امام الحكم الاول ولكن اسفل الشبكة ، وعليه التأكد من ان اللاعبين يقومن بالمداورة فيما بينهم ، وضمان ان اللاعب لم يتجاوز خط الهجوم في حالة التصدي للضربات الساحقة .
– الحكم الثالث هو الذي يتواجد خلف الحكم الثاني ، عليه ان يقوم بكتابة وتدوين النقاط المسجلة ومتابعة كذلك المخالفات التي يقوم بها اللاعبين .
– يوجد هناك اربعة حكام يطلق عليهم اسم حكام خطوط اللعب ، اذ يتوجب عليهم مراقبة الكرة عند خروجه او لمسها لاي خط من خطوط ملعب كرة الطائرة ، وايضا التبليغ عن اي خطأ مرتكب من قبل اللاعبين .

اخيرا تكون اجابة السؤال الحكام الذين يشرفون على اللقاء هم سبعة 7 حكام .

لعبة كرة الطائرة هي لعبة او رياضة جماعية وهي صاحبة شعبية عالية في العالم ، وتكون مباراة كره الطائرة بين فريقين متنافسين يفصل بينهم شبكة .
لعبة كرة الطائرة هي لعبة تعتمد على ان لا تسقط الكرة الى الارض ، اذ يتوجب على الفريق ضرب الكرة من فوق الشبكة متوجهة الى منطقة الفريق المنافس ، وفي لعبة كرة الطائرة يتم احتساب نقطة في حال لمست الكرة الارض .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق