الصحة والرياضة

رقصة زومبا الاصلية

رقصة زومبا الاصلية يلجأ لها العديد من الاشخاص ، نتعرف على برامج الزومبا وانواعها ، وماهي فوائد هذه الرقصة .

رقصة زومبا الاصلية للتخسيس كامله

رقصة زومبا الاصلية
رقصة زومبا الاصلية

تعتبر ممارسة الزومبا خيار رائع لتحقيق الرشاقة والوزن المثالي ومرونة العضلات الى جانب علاجها لبعض المشكلات النفسية مثل الانطواء والإكتئاب والحزن والتوتر ، وهذه المميزات جعلت الزومبا تنتشر بسرعة البرق حيث ينضم ملايين من الناس للالتحاق بتدريبات ودروس الزومبا ، وبهذا المقال سوف نتحدث عن رقصة الزومبا الاصلية وبرامجها .

ما هي رقصة الزومبا ؟

تعتبر الزومبا الاصلية هي عبارة عن مزيج من التمارين والرقص اللاتيني على ايقاع بعض انواع الموسيقى ، وهي تعتبر أحد الطرق المستخدمة لتحقيق لياقة الجسم ورشاقته ، ومن ابتكرها هو شخص من كولومبيا منذ ما يقرب من خمسة وعشرين عاما ، وهي من وحي بعض الرقصات اللاتينية الموجودة منذ القدم ، والان نبدأ مقالتنا التي سوف نتعرف من خلالها على رقصة الزومبا الاصلية .

برامج رقصة زومبا الاصلية

برنامج الزومبا الذهبي للمبتدئين وكبار السن

من اهم مميزات الزومبا انها تحتوي على العديد من البرامج التدريبية المتنوعة بحيث تناسب كل الفئات والأشخاص ، ويعتبر زومبا جولد هو الانسب للمتدربين الجدد أو كبار السن أيضا ، ويتميز هذا البرنامج بالسهولة والبساطة ويهدف لتقوية العضلات وتسخينها .

برنامج زومبا تونينج

يعتبر هذا البرنامج بمثابة مرحلة اخرى بعد مرحلة المبتدئين ، وهو يعتمد على ادخال بعض الاوزان الخفيفة التي تمسك باليدين ، ويستهدف هذا البرنامج حرق بعض الدهون المتمركزة بمناطق معينة من الجسم مثل الذراعين .

برنامج زومبا الحلبة

يعتبر هذا البرنامج غير مناسب للمبتدئين ، فهو برنامج احترافي يجمع بين استخدام الاجهزة الرياضية بطريقة معينة اثناء ممارسة الزومبا .

برنامج زومبا كيدز

هذا البرنامج قد صممه مدربين الزومبا خصيصا للأطفال من عمر الرابعة الى الاربعة عشر عاما ، ويستهدف تقوية عضلات الاطفال وإكسابهم اللياقة والمرونة التي تساعدهم على نمو سليم وسريع .

برنامج زومبا اكوا

هذا البرنامج هو زومبا الماء او السباحة ، حيث يتم التدريب داخل حوض السباحة وهو يشبه الرقص الإيقاعي ولكن على انغام الموسيقى اللاتينية داخل الماء .

فوائد ممارسة رقصة زومبا الاصلية للجسم

– يعتبر اداء الزومبا عبارة عن حركات مكثفة تتنوع بالتبادل بين البطئ والسرعة ، لهذا يجعلها فعالة في حرق السعرات والدهون المتراكمة .
– تعمل على محاربة علامات تقدم السن عن طريق تحسين الدورة الدموية ، وتحسين وصول الدم المحمل بالأكسجين للجلد والبشرة .
– يمكن للشخص ان يستمتع بها بمفرده ، او في مجموعات دروس الزومبا مما يحسن الحالة النفسية عن طريق مقابلة زملاء واشخاص جدد والانفتاح علي علاقات اجتماعية جديدة .
– تنعكس فوائد الزومبا على الصحة العامة للجسم عموما لأنها تحرك الجسم كله ، فهي تحسن اداء الجهاز المناعي والهضمي والقلب ، وتحسن الصحة النفسية ايضا حيث أنها تساهم في تخفيف حدة التوتر والضغوط التي قد تواجه اي شخص .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق