كرة القدم

حياة كريستيانو رونالدو

حياة كريستيانو رونالدو ، كيف نشأ واين ولد ؟ كيف كانت طفولة هذا اللاعب ، متى بدأ لعب كرة القدم وكيف طور من نفسه ؟

حياة كريستيانو رونالدو الشخصية

حياة كريستيانو رونالدو
حياة كريستيانو رونالدو

حياة كريستيانو رونالدو منذ ولادته

نبدأ القصة انه في مدينة فونشال عام 1985 ‏في العاشرة والعشرين دقيقة صباحا يوم الثلاثاء 5 فبراير في مستشفى كروز دي كافالو ولد كريستيانو رونالدو وهو الابن الرابع من دولوريس ودينيس افيرو ‏بعد الحمل غير متوقع بوزن 3.6 كيلو جرام وطول 50 سم ، بعد هيوغو وايلما وكاتيا ‏لم يكن والدا كريستيانو رونالدو ‏ماذا يطلق اسم على ابنهم الرابع .
‏كانت العائلة تعيش في إحدى مناطق ماديرا الأكثر فقرا في كوينتا دو فالشاو في رعية سانتو انطونيو ‏كانت العائلة تملك القليل لكنها كانت تعمل بكد ومتحدة جدا ، حيث تعلم كرستيانو رونالدو شعار العائلة منذ كان صغيرا في السن ‏الاتحاد والصداقة القوية بين أعضاء العائلة .

حياة كريستيانو رونالدو قبل الشهرة

حيث كان لدى كريستيانو رونالدو ‏أثناء طفولته صديق يلازمه على الدوام هي كرة القدم ، ‏حيث بدأ كل شيء أمام منزلهم كان كريستيانو رونالدو قصيرا بعض الشيء ونحيلا جدا ‏لكنه كان بارع جدا في اللعب بالكرات ‏كان بوسعه أن يفعل ما يشاء بها ‏حيث كانت موهبته قد بدأت بالظهور ‏باعتبار أنه كل ما كان يفعله يتم حول محور كرة القدم ، ‏حين كان يصل الى المنزل كانت تطلب منه والدته إنجاز الفروض المنزلية لكن كريستيانو رونالدو كان يقول ليس لدي أي فروض منزلية ‏كان يقفز من النافذة وياخذ اللبن وحبة من الفاكهة ويسارع الى الشارع ولا يعود الى المنزل حتى التاسعة ليلا وهو يلعب بالكرة .

‏حين كان في السادسة من عمره لعب مع أول فريق له هو نادي فوتبول اندورينا على مقربة من منزله ، ‏وقد انضم كريستيانو رونالدو إلى هذا النادي عن طريق دعوة احد من أقربائه الذي كان يلعب بنفس الفريق ، وقد بدأ كريستيانو رونالدو ‏الذهاب ليرى ان كان يستطيع ان يلعب كرة القدم حيث كان يتمرن كل يوم تقريبا وبدأ يحب الأمر .
انتشر خبر موهبة كريستيانو رونالدو في ماديرا ‏وبدأ الجميع في التحدث عنه ويتكلم عن موهبته ، ‏كان كريستيانو رونالدو يبكي ان لم يسجل رفيقه هدف ‏كان شديد العصبية ويغضب سريعا لذا لقبه الناس بالطفل البكاء او بالنحلة ‏كونه لأحد كان يقدر على ردعه في الملعب وهي اول القاب كريستيانو رونالدو .

بدأت حياة كريستيانو رونالدو تتغير ‏عندما بلغ كريستيانو رونالدو سن الثانية عشر كان يذهب إلى سبورتينغ لشبونة لاداء التمارين خلال عطلة عيد الفصح ‏حيث رحب رئيس النادي بـ كريستيانو رونالدو وطلب منه أن يلعب مع اللاعبين الاكبر سنا ، ‏في أول مباراة له عندما استلم الكرة لأول مرة كان قد عبر من أربعة لاعبين حيث أعجب به رئيس النادي والمدرب في ذلك الوقت ومن هنا بدأت مسيرة كريستيانو رونالدو في الظهور ‏وبفرض أسلوبه على الجميع .

اللاعب كريستيانو رونالدو هو اعظم لاعب في تاريخ لعبة كرة القدم لعب في العديد من الاندية اولها نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي ثم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي وانتقل الى نادي ريال مدريد الاسباني ، ثم الى نادي يوفنتوس الايطالي .

الحساب الشخصي للاعب على موقع انستغرام : https://www.instagram.com/cristiano/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق