الصحة والرياضة

تعلم رقص الزومبا للمبتدئين

تعلم رقص الزومبا للمبتدئين خطوة بخطوة وافضل الطرق لتعليم الزومبا ، وما هي الفوائد الخاصة بممارسة هذه الرقصة .

تعلم رقص الزومبا للمبتدئين خطوة بخطوة

تعلم رقص الزومبا للمبتدئين
تعلم رقص الزومبا للمبتدئين

رقص او رياضة الزومبا من الرياضات الحديثة ، التي تمارسها السيدات من أجل فقدان الوزن الزائد ، ولذا فالسؤال الذي يطرح نفسه هنا ، هل تريد ممارسة الزومبا ؟ ويتبعه سؤال أهم وهو هل تعرف كيف تمارس رقصة الزومبا الاصلية، وأيضاً هل تعرف أن الزومبا من أهم أسباب الحصول على لياقة بدنية للجسم وتحافظ على صحته ، وراحته النفسية ، هل تعرف أنه من خلال ممارسة رقص الزومبا يتم تحريك كل أجزاء الجسم ، وللإجابة عن الأسئلة السابقة تابعونا خلال هذه المقالة .

تعلم رقص الزومبا للمبتدئين في البيت

من المعروف أن رقص الزومبا يناسب جميع الأعمار ويمكن ممارستها داخل المنزل ولذا سوف نتعرف الآن على ثلاث طرق لممارسة رقصة الزومبا ، وقبل الخوض في امر تعليم رقصة الزومبا يفضل ان يكون الشخص قد مارس اي نشاط بدني خفيف لمدة لا تقل عن دقيقتين ، وذلك لتجنب حصول اي نوع من انواع الشد العضلي .

طرق تعلم رقص الزومبا للمبتدئين

الطريقة الاولى هي رقص الزومبا بخطوات السالسا

وتعتمد هذه الطريقة على حركة الساقين والذراعين ، حيث يبدأ الرقص بالمحافظة على توازن الجسم وثباته والبدء في تحرك الساقين والوركين مع الذراعين في الوقت نفسه ، أربع خطوات نحو اليمين وأربع خطوات نحو اليسار .

الطريقة الثانية هي رقص الزومبا بنفس خطوات الهيب هوب

وتلك الرقصة تركز على عضلات البطن ، وتتم من خلال وضع القدمين بجانب الذراعين ، ثم نثني الذراعين أمام الصدر ونبدأ في التحرك يميناً ، ثم نقوم بوضع الذراعين في الوسط ثم نبدأ في تحريك الوركين ونبدأ في الاندماج مع الموسيقى .

الطريقة الثالثة هي رقص الزومبا بنفس خطوات رقصة الكومبيا

وهذه الرقصة تركز على عضلات الفخذ ، وتعتمد في الأساس على الوقوف بثبات وغلق القدمين ثم نبدأ في فتح القدمين قليلاً مع فرد ذراع ووضع الآخر على الوسط ، ثم نبدأ في التحرك أربع خطوات والرجوع مرة أخرى وهكذا .

فوائد رقصة الزومبا

– تعمل على ازالة الاكتئاب .
– رفع هرمون السعادة الاندروفين .
– تخفيف التوتر والضغوطات .
– تحارب السموم الموجودة في اجسامنا .
– تعمل على تقليل اوجاع الظهر الناتجة من كثرة الجلوس .
– صقل وشد جميع عضلات الجسم .
– تقوية عضلات القلب .
– تحسين عمل الدورة الدموية وذلك بزيادة ضخ الاكسجين في الدم .
– حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في الجسم .

وهكذا يمكن لكل مبتدأ في مجال رقص الزومبا في تعلم الخطوات الأولية لتعلم الزومبا من خلال بعض الرقصات اللاتينية ، وهنا يمكن القول أن رقص الزومبا يركز بجميع طرقه على بناء العضلات الجسم جميعها فمنها من يركز على عضلات الفخذ ومنها من يركز على عضلات البطن ولذا يمكن القول أن من أهم فوائد ممارسة الزومبا هو المحافظة على مرونة العضلات والمحافظة على اللياقة البدنية للجسم ، ولذا نقول أنه يجب على كل فرد أن يقوم بممارسة أحد أمتع الرياضات وهي رقص الزومبا .

مواضيع تهمك :
الزومبا الاصلية .
فوائد الزومبا .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى