اسئلة رياضيةكرة القدم

بطل مونديال 94

بطل مونديال 94 كيف كان مشواره ؟ ما هي المنتخبات التي واجهها ؟ من لعب ضده في المباراة النهائية ؟

بطل مونديال 94

بطل مونديال 94
بطل مونديال 94

انطلقت مسابقة كاس العالم المسابقة الاولى في لعبة كرة القدم وكانت الولايات المتحدة الامريكية هي مستضيف مونديال 94 ، وهذه النسخة هي اخر نسخة من كأس العالم لكرة القدم التي تم مشاركة اربعة وعشرين منتخب موزعة على ست مجموعات حيث ان كل مجموعة كانت تحوي على اربعة منتخبات .

هل تعلم من هو بطل مونديال 94 من 8 حروف ؟

منتخب البرازيل هو المنتخب المتوج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1994 .

مشوار منتخب البرازيل في مونديال 94

مجموعة منتخب البرزايل في مونديال 94

المنتخب فوز تعادل خسارة له عليه النقاط
البرازيل 2 1 0 6 1 7
السويد 1 2 0 6 4 5
روسيا 1 0 2 7 6 3
الكاميرون 0 1 2 3 11 1

نتائج منتخب البرازيل في دور المجموعات

المنتخب النتيجة المنتخب
البرازيل 2 – 0 روسيا
البرازيل 3 – 0 الكاميرون
البرازيل 1 – 1 السويد

منتخب البرازيل في دور الست عشر

المنتخب النتيجة المنتخب
البرازيل 1 – 0 امريكا

منتخب البرازيل في الدور الربع النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
البرازيل 3 – 2 هولندا

منتخب البرازيل في الدور النصف النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
البرازيل 1 – 0 السويد

منتخب البرازيل في المباراة النهائية

المنتخب النتيجة المنتخب
البرازيل 0 – 0 ضربات جزاء 3 – 2 ايطاليا

في بداية الامر كان المنتخب البرازيلي يشارك ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من البرازيل والسويد وروسيا والكاميرون ايضا ، في يوم العشرين من شهر يونيو من عام 1994 لعب المنتخب البرازيلي امام نظيره المنتخب الروسي الذي تمكن من الفوز عليه بهدفين مقابل لا شيء ، ثم بعد اربعة ايام قابلت البرازيل بطل مونديال 94 المنتخب الكاميروني واستطاعت التغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل لا شيء ، وكانت المباراة الثالثة والاخيرة لـ بطل مونديال 94 في دور المجموعات امام المنتخب السويدي الذي استطاع كسب التعادل بهدف لكل فرقة وكان ذلك بتاريخ الامن والعشرين من شهر يونيو .
وبهذا حجز المنتخب البرازيلي بطل مونديال 94 تذكرة العبور الى الادوار المتقدمة بعدما احتل المركز الاول في مجموعته ، ليقابل من بعدها صاحب الارض والجمهور المنتخب الامريكي الذي فاز عليه بنتيجة هدف مقابل لاشيء ، ليضرب المنتخب البرازيلي موعدا مع المنتخب الهولندي الذي تمكن بطل مونديال 94 من الفوز عليه بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء ، ثم لعب المنتخب البرازيلي امام المنتخب السويدي للمرة الثانية في هذه النسخة وانتهت المباراة بفوز البرازيل بهدف مقابل لا شيء ليتأهل الى المباراة النهائية .
وفي المباراة النهائية لعب البرازيل بطل المونديال امام المنتخب الايطالي في تاريخ السابع عشر من شهر يوليو ، وهذه المباراة انتهت بالتعادل السلبي لكلا المنتخبين ، لتذهب المباراة الى الاشواط الاضافية ومن بعدها الى ضربات الجزاء التي ابتسمت للمنتخب البرازيلي بثلاثة ضربات مقابل اثنتين .
وبعد هذا اصبح المنتخب البرازيلي صاحب اعلى رقم في عدد مرات الفوز بكأس العالم لكرة القدم بأربعة القاب ، وكان المنتخب الايطالي وصيف مونديال 94 قبل هذه المباراة يحمل نفس رقم المنتخب البرازيلي من ناحية تحقيق الالقاب بثلاثة القاب .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق