اسئلة رياضيةكرة القدم

اين سرق كاس العالم

اين سرق كاس العالم ، كم مرة سرقت الكأس ، ما هو عيار الذهب المصنوع منه ووزنه ، هل تمت اعادة الكأس المسروقة ، وزن كاس العالم .

اين سرق كاس العالم

اين سرق كاس العالم
اين سرق كاس العالم

ان كاس العالم هي اكبر المسابقات والاغلى في لعبة كرة القدم .
في بداية الامر قبل الخوض في مسألة اين سرق كاس العالم لكرة القدم ، كاس العالم مر بتصميمين ، الاول كان يطلق عليه كأس جول ريميه او كأس النصر ،
وتصميم كأس العالم الاول كان بواسطة أبيل لافلور الذي صنعه من الذهب الخالص ذو قاعدة من الرخام الابيض ، وفي عام 1958 تم استبداله بقاعدة مصنوعة من حجر الللازورد الازرق ، يبلغ ارتفاعه 35 سنتيمتر ووزنه 3.8 كيلو جرام وقد تم تصميم الكأس علي تمثال مجنح للإله نايك Nike وهو إله النصر في اليونان تحمل علي رأسها قدر ذهبي كرمز لتتويج الفريق المنتصر بالبطولة .
كلفت الفيفا بصنع بديل للكأس في بطولة 1974 استلمت الفيفا 53 عرضا تقديما من نحاتون من سبع دول وقامت اللجنة باختيار الفنان الإيطالي سيلفيو غازانيغا لشرف صناعة الكأس الجديدة ، بلغ ارتفاع هذا الكأس المقترحة 36.5 سم ، ويتكون من 5 كجم (11 رطل) من الذهب عيار 18 بنسبة 75 ٪ مع قاعدة قطرها 13 سم ، مكتوب عليها كأس العالم لكرة القدم والتي تحتوي على طبقتين من المرمر، أكد مارتن بوليكوف أن الكأس مجوف ولكنه متين لأنه إذا كان مسكوب بشكل كامل سيكون وزنه من 70 – 80 كجم وسيكون ثقيلا جدا للحمل .

للاجابة على سؤال اين سرق كاس العالم ؟ يمكن القول ان كاس العالم تعرض للسرقة مرتين .

هل تعلم متى و اين سرق كاس العالم لأول مرة ؟

لقد تم سرقة كاس العالم لأول مرة في انجلترا في عام 1966 ، اثناء نهائيات كاس العالم 1966 اقيم معرض خاص بتاريخ التاسع عشر من شهر مارس خاص بالطوابع وكان هناك يتواجد كاس جول ريميه ليتسنى للزائرين رؤية الكأس عن قرب .
في اليوم التالي اكتشف بعض الحراس ان الكأس قد اختفت ، لتقوم شرطة انجلترا بالقيام بعملية بحث كبيرة واسعة ، وقام الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بتعيين جائزة بلغت عشرة الاف جنيه استرليني لأي شخص يساعد في العثور على الكأس المسروقة .
ثم تلقى رئيس الاتحاد الانجليزي السيد جو ميرز مكالمة هاتفية من شخص مجهول يطلب خمسة عشر الف جنيه استرليني وانه سوف يقوم باصهار الكأس في حالة ابلاغ الشرطة او الصحافة ، وكان ذلك بتاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس .
قام السيد ميرز بابلاغ الشرطة ، وتم تجهيز فخا لهذا المتصل عن طريق وضع فدية غير حقيقية في شنطة وجعل اثنين من افراد الشرطة بايصالها له ، ومن ثم من بعد ان تم المواجهة قام الشخص بالهرب من بعد ان قام بأخذ الشنطة ، لتقوم الشرطة بمطاردته من ثم الامساك به ، وهو لص هاوي اسمه ادوارد بيتشيلي .
في تاريخ السابع والعشرين من نفس الشهر ، تم العثور على الكأس ملفوفة بصحيفة وكان ذلك بواسطة السيد ديفيد كوربت وكلبه بيكليز عندما كانوا يسيرون في بيولاه هيل مقاطعة جنوب شرق لندن ، وقام على الفور بتسليم الكأس الى الشرطة .
بعد نهائي كأس العالم حضر ديفيد كوربيت عشاء الاحتفال بفريق إنجلترا الفائز بالبطولة ، وبعد ذلك تلقى مكافآت مجموعها 6000 جنية إسترليني .

وبهذا يمكن القول عند سماع سؤال اين سرق كاس العالم لأول مرة ؟ في انجلترا عام 1966 .

اين سرق كاس العالم ثاني مرة ؟

تم سرقة كاس العالم في البرازيل في عام 1983 ، منتخب البرازيل هو بطل كاس العالم 1970 وهو اللقب الثالث للبرازيل وهو الامر الذي تقوم به الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم باعطاء نسخة من الكأس لأي منتخب يحقق اللقب ثلاث مرات ، والبرازيل هي الدولة التي شاركت بجميع بطولات كأس العالم لكرة القدم .
وضعت كأس العالم في خزينة مدينة ريو دي جانيرو وهي مضادة للرصاص ، في تاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر من عام 1983 انتبه الحراس بأن الكأٍ قد سرقت ، ولم تتمكن الشرطة من العثور على السارق ، ثم ساد الاعتقاد بأنه تم صهر الكأس وبيعه على شكل سبائك .

وبهذا يمكن القول عد سماع سؤال اين سرق كاس العالم لثاني مرة ؟ في البرازيل عام 1983 .

اين سرق كاس العالم

حاول احد المشجعين الاسبانيين سرقة الكأس وهذه كانت المحاولة الاولى لسرقة كأس بطولة كأس العالم ، وهو الامر حدث قبل انطلاق المباراة النهائية عندما قام ماركيت كوت الذي يطلق على نفسه اسم “جيمي جامب” وهو مغامر مهووس بالشهرة مشهور بالركض في الملاعب بذلك وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 260 دولار بعد إدانته بالتعدي على ممتلكات الغير ومحاولة سرقة كأس العالم .
وجرى كوت داخل الملعب قبل أنطلاق نهائي مونديال جنوب أفريقيا بين أسبانيا وهولندا مباشرة، ولكن رجال الأمن نجحوا في إيقافه قبل أن يصل إلى كأس العالم الذي كان موجودا بالملعب ، وذكر كوت أنه لم يكن يريد سرقة كأس العالم ولكنه أراد وضع قبعة اسبانية الشكل عليه .

وبهذا يمكن القول عند سماع اين سرق كاس العالم للمرة الثالثة ؟ لم يسرق الكأس بل هي محاولة للسرقة في جنوب افريقيا عام 2010 .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق