اسئلة رياضيةكرة القدم

اول دولة استعملت كرة القدم

اول دولة استعملت كرة القدم ، لعبة كرة القدم هي لعبة جماعية شعبية عرفت منذ ما يزيد عن الفان وخمس مائة عام .

اول دولة استعملت كرة القدم

اول دولة استعملت كرة القدم
اول دولة استعملت كرة القدم

هل تعلم ما هي اول دولة استعملت كرة القدم ؟

ان انجلترا هي اول دولة تستعمل الكرة . ولكن تم اكتشاف لعبة كرة القدم قديما جدا وكانت في العصور والعهود القديمة .
يعود تاريخ لعبة كرة القدم إلى العصور اليونانية والعصور الرومانية اذا يعتبروا هم اول من لعب كرة القدم ، وكانت لعبة كرة القدم عبارة عن حمل الكرة أكثر من ركلها والجري بها باستخدام الاقدام وكانت هذه الالعاب تسمى ايبسكروس في اليونان وتسمى هارباستوم اثناء ‏العهد الروماني وعادة ‏ما كانت الجماهير تأتي لتشاهد كيفية لعبة كرة القدم ، ‏ولا يجب نسيان دولة الصين التي كانت تلعب التسوجو والتي كان يتكون فريقها من 12 لاعب وتصل الى 16 لاعب بالإضافة الى لعبة كرة القدم المنتشرة في اليابان تسمى الكيماري ومثلها في استراليا حيث ان لعبة كرة القدم تسمى غاباليري ‏.

انجلترا اول دولة استعملت كرة القدم

لا يمكن القول ان انجلترا هي الاولى في لعب كرة القدم ، ولكن يمكن القول ان الانجلييز هم من اوصلوا اللعبة الى ما هي عليه ، اذا انجلترا هي اول من لعب كرة القدم وفق القوانين الجديدة .
وكانت هناك لا توجد قوانين محددة تحكم لعبة كرة القدم ثم في وسط القرن التاسع عشر الميلادي وتحديدا في انجلترا تم وضع القوانين الاولية والتي تم تطويرها لتصل الى ما نحن نراه في يومنا هذا ، وكان ذلك في جامعة كامبردج ‏في عام 1848 عندما تم كتابة وتدوين اول القوانين الخاصة بلعبة كرة القدم وتم انعقاد جلسة تجمع بين عدد من المندوبين من بعض الكليات والمدارس .
‏وباعتبار ان انجلترا هي من سنت قوانين لعبة كرة القدم فقد قامت بتأسيس اتحاد ‏خاص بها لكرة القدم وكان ذلك في سنة 1863 وتم عقد اول اجتماع بين اعضاء الاتحاد الانجليزي بكرة القدم في احدى حانات ‏مدينة لندن في شارع الملكة العظيمة ‏وكان هذا الاجتماع في يوم السادس والعشرين من عام 1863 .
‏وعن طريق الاجتماعات التي كانت تقام بين الاعضاء تم وضع القوانين الخاصة بلعبة كرة القدم وهذه الاجتماعات كانت قد بلغت خمسة اجتماعات كان اخرها في شهر ديسمبر من نفس العام .
‏كانت هناك بعض القوانين التي وضعت لاجل لعبة كرة القدم ثم تم الاختلاف عليها عن طريق لاعبين لعبة كرة الرجبي ، ‏حيث انه احد المندوبين اعترض على قانونيين ‏هو حمل الكرة والجري بها والثاني طريقة ايقاف اللاعب وعرقلته على ان يكون هذين القانونيين متاحة في لعبة كرة الرجبي .

تعرف على :
يطلق عليه اللاعب رقم 12 من هو .
مباراة بين فريقين من نفس البلد .
نادي اوروبي مكون من عشر حروف .
نادى اوروبى من 10 حروف .
تقال لمن يحرز اكبر عدد من الاهداف في الدوري .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق