اسئلة رياضيةكره طائره

الارسال في كرة الطائرة

الارسال في كرة الطائرة ما هو وكيف يكون وما هي الحالات التي يتوجب اعادة او فقدان للكرة ، ما هي القوانين بالخاصة بإرسال الكرة .

الارسال في كرة الطائرة

كيفية لعب كرة الطائرة

لعبة كرة الطائرة هي لعبة تعتمد على ان لا تسقط الكرة الى الارض ، اذ يتوجب على الفريق ضرب الكرة من فوق الشبكة متوجهة الى منطقة الفريق المنافس ، وفي لعبة كره الطائره يتم احتساب نقطة في حال لمست الكرة الارض .
كرة الطائرة هي لعبة او رياضة جماعية وهي صاحبة شعبية عالية في العالم ، وتكون مباراة كره الطائره بين فريقين متنافسين يفصل بينهم شبكة .

طريقة الارسال في كرة الطائرة

الارسال هو ان يقوم احد اللاعبين في الفريق بضرب الكرة من منطقة معينة خاصة للارسال ، الى منطقة لعب او نصف ملعب الفريق المنافس ، ويعتبر الارسال فرصة حقيقية لاحراز نقطة للفريق .
الارسال هو بداية كل مباراة ، وبداية كل فرصة لاحراز او كسب النقاط .

قوانين الارسال في كرة الطائرة

– عندما يقوم اللاعب بالارسال فانه يتوجب عليه عدم لمس خط ملعبة ، وعند حدوث ذلك يتم احتساب نقطة تسجل للفريق المنافس وهي جزء من كرة الطائرة وقوانينها .
– يكون الارسال في المباراة بعد سماع صافرة الحكم ، ويؤخذ بالاعتبار الفترة الزمنية المسموحة لتنفيذ الارسال وهي ثمانية 8 ثواني ، وفي حال انقضاء الفترة الزمنية دون تنفيذ الارسال يتم احتساب نقطة للفريق المنافس .
– عندما يقوم اللاعب بتنفيذ الارسال وتضرب مرته الشبكة ثم تنزل في منطقة ملعب الفريق المنافس فهو امر مسموح به ، اما في حالة ضرب الكرة الشبكة ثم النزول في منطقة اللاعب المنفذ للارسال فهو امر ممنوع .

الشبكة المستخدمة في لعبة كرة الطائرة

ارتفاع شبكة كرة الطائرة 9.5 متر كحد ادنى ويكون 10 متر كحد اعلى .
– عرض الشبكة 1 متر .
– تنصب الشبكة على قضيبين مصنوعة من مادة الفيبر غلاس .
– طول القضيب المستخدم في لعبة كرة الطائرة هو 2.80 متر .
– ارتفاع الشبكة عن الارض يبلغ 2.43 متر لفئة الرجال ويكون 2.24 متر للسيدات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق