اسئلة رياضيةكرة القدم

اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة في دوري ابطال اوروبا وكأس العالم والدوريات الاوروبيات المختلفة .

هل تعلم من هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة لكرة القدم ؟

ستيفان ستانيس هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة
ستيفان ستانيس هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

في عام 1942 وفي بطولة كأس فرنسا احرز اللاعب ستيفان ستانيس ست عشر هدف في مباراة واحدة ( 16 ) ، وهو اللاعب الذي كان يلعب في صفوف نادي راسينج وكانت هذه الاهداف امام نادي اوبري ، وهذا الامر جعل من اللاعب ان يدخل في مجموعة غينيس للأرقام القياسية .

هل تعلم من هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة لكرة القدم على صعيد المنتخبات ؟

ارتشي ثومبسون هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة
ارتشي ثومبسون هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

على صعيد المنتخبات هو لاعب منتخب استراليا ارتشي ثومبسون الذي تمكن من احراز ثلاثة عشر هدف في مباراة واحدة ( 13 ) ، وهذا الامر حدث عندما لعب المنتخب الاسترالي امام منتخب جزر ساموا الامريكية ، وهذه المباراة تعتبر ايضا اكبر فوز للمنتخب الاسترالي حيث انتهت المباراة بنتيجة واحد وثلاثين هدف مقابل لا شيء ( 31 – 0 ) .

هل تعلم من هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة في دوري ابطال اوروبا ؟

– يعتبر اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني تمكن في بطولة دوري ابطال اوروبا عندما تمكن من احراز خمسة اهداف في مباراة واحدة ، وكانت هذه المباراة امام نادي باير ليفركوزن الالماني وكان ذلك في عام 2012 .

اللاعب البرازيلي لويز ادريانو نجم نادي شاختار دونتيسك في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما احرز اربعة اهداف في الشوط ليكون اول لاعب يحرز اربعة اهداف في شوط واحد وهو الاول ، وكانت هذه المباراة امام نادي بارتي بوريسوف الروسي .

هل تعلم اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة بواقع خمسة اهداف ؟

اوليغ سالينكو هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة
اوليغ سالينكو هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

– في كاس العالم 1994 عندما كانت امريكا هي مستضيف مونديال 94 تمكن اللاعب الروسي اوليغ سالينكو من احراز خمسة اهداف في شباك المنتخب الكاميروني .

– في مسابقة الدوري الاسباني الليغا تمكن مهاجم نادي ريال مدريد اللاعب الاسباني فرناندو مورينتس من احراز خمسة اهداف في شباك نادي لاس بالماس وكان ذلك في عام 2002 .

رادميل فالكاو هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة
رادميل فالكاو هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

– في مسابقة الدوري الاسباني تمكن لاعب نادي اتلتيكو مدريد المهاجم الكولمبي رادميل فالكاو من احراز خمسة اهداف في شباك نادي ديبورتيفو لاكورونيا وكان ذلك في عام 2012 .

– في مسابقة الدوري الاسباني تمكن لاعب نادي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو من احراز خمسة اعداف في شباك نادي غرناطة وكان ذلك في عام 2015 ، وفي نفس العام تكرر الامر مع النجم البرتغالي ليتمكن من احراز خمسة اهداف ايضا في شباك نادي اسبانيول .

ديمتار برباتوف هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة
ديمتار برباتوف هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

– في الدوري الانجليزي الممتاز تمكن لاعب نادي مانشستر يونايتد المهاجم ديمتار برباتوف من احراز خمسة اهداف في شباك نادي بلاك بيرن وكان ذلك في عام 2010 .

الان شيرر هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة
الان شيرر هو اكثر لاعب سجل اهداف في مباراة واحدة

– في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز تمكن لاعب نادي نيوكاسل يونايتد المهاجم الانجليزي الان شيرر من احراز خمسة اهداف في مبارة واحدة في شباك نادي شيفلد يونايتد وكان ذلك في عام 1999 .

– في الدوري الانجليزي الممتاز تمكن لاعب نادي توتنهام هوتسبير جيرمان ديفو من احراز خمسة اهداف في مباراة واحدة في شباك نادي ويغان اتلتيك وكان ذلك في عام 2009 .

– في بطولة الدوري الايطالي الدرجة الاولى تمكن لاعب نادي لاتسيو المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه من احراز خمسة اهداف في شباك نادي بولونيا وكان ذلك في عام 2013 .

– في بطولة الدوري الالماني تمكن لاعب نادي بايرن ميونيخ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من احراز خمسة اهداف في مباراة واحدة في شباك نادي فولفسبورغ وكان ذلك في عام 2015 ، وهذه الخماسية تعتبر الاشهر كون ان اللاعب كان جليس دكة البدلاء ثم قام المدرب بيب غوارديولا في ذلك الوقت من اقحام ليفاندوفسكي ليتمن من تسجيل خمسة اهداف في غضون تسعة دقائق فقط ، وهو اسرع لاعب يتمكن من احراز خمسة اهداف .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق