اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

افضل وقت للمشي

افضل وقت للمشي ، المشي هي رياضة لا تحتاج الى معدات او تجهيزات خاصة .
رياضة الـمشي يستطيع كل شخص ممارستها في اي وقت كان واينما كان الشخص الذي ينوي ممارسة رياضة المشي .

هل تعلم افضل وقت للمشي بعد الاكل

افضل وقت للمشي
افضل وقت للمشي

هل تعلم ما هو افضل وقت للمشي لحرق الدهون ؟

ان ممارسة الـمشي على معدة فارغة هو افضل وقت لممارسة رياضة المشي ، لذلك ينصح بممارسة المشي قبل تناول الافطار ، ويعود السبب في ذلك ان المشي في الصباح هو افضل وقت للمشي حيث يبدأ جسم الانسان بحرق الدهون بطريقة مباشرة وبشكل مباشر من جسم الانسان .
وفي حال ممارسة رياضة الـ مشي عندما تكون معدة الانسان مليئة فأن الجسم يبدأ بحرق الطعام المتواجد ومن ثم الاتجاه الى حرق الدهون ، من هنا يكون المشي على معدة مليئة يحتاج لوقت اطول من المشي على معدة فارغة للحصول على النتائج المرجوة .
ينصح ممارسة الـمشي بعد لا يقل عن ساعتين من تناول الطعام .

كم سعرة حرارية يفقدها جسم الانسان عند ممارسة رياضة المشي ؟

رياضة المشي هي رياضة لاعمل بالسرعة التي يأملها محبون هذه الرياضة ، كون ان خسارة نصف كيلو من وزن جسم الانسان تتطلب حرق ما يقارب الـ 3500 سعرة حرارية .

ما هو زمن المشي المناسب ؟

بناء على نصائح الاطباء والمختصين بأن المشي لمدة من ثلاثة 3 ايام الى خمسة 5 ايام ولمدة من ثلاثين 30 دقيقة الى خمسة واربعين 45 دقيقة هي فترة كافية للمحافظة على صحة الجسم .

– المشي يجب ممارستها لمدة ثلاثة 3 ايام في الاسبوع على الاقل ، وفي كل مرة لا تقل مدة الـمشي عن ثلاثين 30 دقيقة الى خمسة واربعين 45 دقيقة .
– الـمشي يفضل ممارستها على معدة فارغة حيث انه افضل وقتت هو في الصباح بعد الاستيقاظ وقبل تناول وجبة الافطار ليكون الجسم قادر على حرق اكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية .
– للحصول على افضل نتيجة ينصح عند ممارسة الـمشي تناول كميات من المياه ، لأن جسم الانسان يفقد الكثير من السوائل مما يؤدي الى الجفاف .

 اشترك في صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : https://www.facebook.com/Tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق