الصحة والرياضة

افضل برنامج للمشي

تعرف على افضل برنامج للمشي

افضل برنامج للمشي ، من المعروف ان اي برنامج دايت إلا ويجب أن يصحبه برنامج للمشي ، المشي هو كلمة السر لأي برنامج دايت لأنه أكثر وسيلة آمنة وفعاله للحصول على قوام رشيق و كذلك فإنه يمد الجسم بالنشاط ، واثناء المشي يتم مد الجسم بكمية عالية من الاكسجين ثم يحدث سرعة في تدفق الدم ، وهذا ما يسمى علميًا بتنشيط الدورة الدموية وكل هذا في النهاية يؤدي إلى صحة افضل لجميع اعضاء الجسم ، وخصوصاً القلب ، وينصح الاطباء بممارسة رياضة المشي يوميًا وان كانت فترات قصيرة لا تتعدى كونها خمسة عشر دقيقة .

افضل برنامج للمشي

افضل برنامج للمشي
افضل برنامج للمشي

هل تعلم ما هو افضل برنامج للمشي على الاجهزة الذكية ؟

– تطبيق Runkeeper .
– تطبيق Strava .
– تطبيق Gmap Pedometer .
– تطبيق MapMyRun .
– تطبيق Runtastic .
تقدم هذه البرامج او التطبيقات من خلال منصة الاندرويد او الابل بلاي ، حيث تقوم هذه التطبيقات بحساب عدد الخطوات التي قام الشخص بقطعها ، وايضا هناك حاسبة للسعرات الحرارية وكذلك الامر لعدد نبضات القلب ، لذا ينصح الاشخاص المقبلين على ممارسة المشي اختيار احد التطبيقات وتحميلها على الهاتف الذكي .

اقرأ أيضا :
تمارين المشى فى البيت .

افضل برنامج للمشي
افضل برنامج للمشي

نصائح هامة قبل ممارسة المشي

معرفة الهدف الاساسي من برنامج المشي
عندما تنوي البدء بممارسة المشي يتوجب عليك وضع الهدف المرجو من المشي ، وبمعنى اخر ان يكون الهدف من المشي هو انقاص الوزن او زيادة اللياقة او كان الهدف من ممارسة المشي هو فقط التسلية وتحسين الحالة المزاجية .
اختيار الحذاء المناسب للمشي
عند تنفيذ برنامج المشي يتوجب اختيار احذية مخصصة للمشي التي تحتوي على احدث تقنيات وصناعة النعل سواء كان النعل الاوسط او الداخلي وحتى الخارجي ، لتكون هناك سلاسة في حركة الاقدام وايضا عدم الشعور بالاوجاع .
شرب السوائل اثناء المشي
اثناء المشي يتعرض جسم الانسان للجفاف ويخسر ايضا نسب عالية من المياه ، وتكون هذه الخسارة على شكل العرق الذي يخرج من مسام جلد الانسان ، ومن هنا ينصح الاطباء وخبراء الرياضة بتناول كميات مناسبة من المياه لتعويض هذا الجفاف وحماية الجلد .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

الى هنا نصل لنهاية مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على افضل برنامج للمشي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق