اسئلة رياضيةكرة القدم

هل زيدان مسلم

هل زيدان مسلم ، تعددت الاقاويل بخصوص ديانة النجم الفرنسي زين الدين زيدان كون ان اسماء ابنائه هي اسماء ليست اسماء مسلمة .

هل زيدان مسلم ؟

هل زيدان مسلم
هل زيدان مسلم

هل زيدان مسلم ام لا ؟

زين الدين زيدان مسلم ام مسيحي هي كثيرا ما تطرح هذه الاسئلة بين الاوساط الرياضية التي تحب ان تلم بكل ماهي معلومة في مسيرة اللاعبين .
بعد سماع سؤال ما هي ديانة النجم زيدان ؟ يمكن الاجابة ان زين الدين زيدان هو من اصول جزائرية مسلمة فوالده هو السيد اسماعيل زييدان ووالدته السيدة مليكة زيدان قد قدمو لاجئين الى فرنسا بعد نشوب الحرب في الجزائر ، وعائلة زيدان هي عائلة مسلمة ، الا ان البعض لجأ في قول هل زيدان مسلم كون ان ابناء زيدان الاربعة يحملون اسماء ليست بعربية ، وعند سؤال زيدان عن سبب تسمية ابنائه ، قال ان هناك بعضهم على اسماء شخصيات ولاعبين لهم دور بارز في حياته المهنية والشخصية .

اللاعب زيدان هو الان معتزل عن لعب كرة القدم واتجه نحو عالم التدريب ، زين الدين زيدان او كما هو معروف عنه لقب زيزو يعتبر واحد من افضل من مر في تاريخ لعبة كرة القدم ، و زين الدين زيدان هو لاعب ذو اصول جزائرية فرنسي الجنسية ، لعب زين الدين زيدان في العديد من الاندية في اوروبا ، استهل مشواره في نادي كان الفرنسي ثم الانتقال الى نادي بوردو الفرنسي من بعدها الى الدوري الايطالي في نادي يوفنتوس الايطالي ثم الى عملاق الليغا الاسبانية نادي ريال مدريد .
انطلقت مسابقة كأس العالم لكرة القدم في فرنسا عام 1998 ، واستطاع زين الدين زيدان قيادة منتخب فرنسا الى مقابلة بطل مونديال 94 منتخب بلاد السامبا البرازيل صاحبة الاربع القاب ، ليكون زين الدين زيدان هو من استطاع احراز هدفين في شباك المنتخب البرازيلي التي ساعدت في جلب لقب فرنسا الاول في كاس العالم ، وفي كاس العالم 2006 استطاع ايضا زيدان قيادة المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية في مواجه منتخب ايطاليا الذي استطاع حسم اللقب لصالحة عن طريق ضربات الجزاء .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة حساب زيدان الرسمي على موقع انستغرام : https://www.instagram.com/zidane/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق