كرة القدم

موقع نادي بروسيا دورتموند الرسمي

موقع نادي بروسيا دورتموند الرسمي ، نادي بروسيا دورتموند هو فريق كرة قدم الماني واحد ابرز الاندية الالمانية من ناحية تحقيق لقب الدوري الالماني وكأس المانيا والبطولات في قارة اوروبا .

ما هو موقع نادي بروسيا دورتموند الرسمي ؟

موقع نادي بروسيا دورتموند الرسمي
موقع نادي بروسيا دورتموند الرسمي

نظرا للنجاح الذي يحققه نادي بوروسيا دورتموند الالماني وللشعبية الكبيرة له ، قامت ادارة النادي بانشاء موقع على شبكة الانترنت ، لتكون الجماهير قادرة على متابعة اخبار النادي واخبار ايضا اللاعبين لحظة بلحظة ومعرفة كل ماهو جديد وحصري ، ومشاهدة المقابلات ومعرفة تاريخ النادي وسجل البطولات كل ذلك يكون في موقع موقع نادي بروسيا دورتموند الرسمي .

تأسيس نادي بروسيا دورتموند الالماني

نادي بروسيا دورتموند تأسس في عام 1909 ميلادي في مدينة دورتموند ، له ثمانية القاب في بطولة الدوري الالماني البوندسليغا واحتل نادي بروسيا دورتموند المركز الثاني في الدوري سبع مرات ، بالاضافة الى تحقيقه اربعة القاب في مسابقة كأس المانيا وحل نادي بروسيا دورتموند في وصافة هذه البطولة خمس مرات ، تمكن من الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا لمرة واحدة وكان ذلك في موسم 1996 1997 وكان وصيف للبطولة في موسم 2012 2013 ، ووصيف بطولة الدوري الاوروبي في مناسبتين .
تم تأسيس نادي بروسيا دورتموند ‏في يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر من عام 1909 عندما قامت مجموعة من الشباب بلعب كرة القدم بجانب الكنيسة الكاثوليكية حيث قامة الاب ديوالد بمنع اللعب ، وهذه المجموعة لجأت الى عقد اجتماع في احدى غرف الكنيسة نتج عنها انشاء النادي ، وهؤلاء الشباب هم هانز سيبولد ، بينو الكان ، فرانز ويندنت ، فريتز ويبر ، روبرت ونجر ، فيلهام جاكوبي ، هانز كان .

جماهير نادي بروسيا دورتموند الالماني

يلعب نادي بروسيا دورتموند مبارياته على ملعب سيغنال ايدونا بارك وهو يتسع لنحو ‏81,000 متفرج .
جمهور ‏نادي بروسيا دورتموند هي صاحبة اكبر موعد الحضور بين أندية أوروبا وخاصة في المدرج الجنوبي وهو يحتوي على اكبر مساحة مخصصة للجماهير في اوروبا ويبلغ طوله 100 متر وعرضه 42 متر و بعمق 52 متر وهذا المدرج يتسع لنحو 24,000 متفرج .

لزيارة موقع النادي الرجاء التوجه و الضغط على الرابط التالي : http://www.bvb.de/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق