اسئلة رياضيةكرة القدم

مدرب كرة قدم 7 حروف

مدرب كرة قدم 7 حروف ، من اشهر المدربين ومن الذين قاموا بالاشراف على تدريب كبار اندية اوروبا .

مدرب كرة قدم 7 حروف

مدرب كرة قدم 7 حروف
مدرب كرة قدم 7 حروف

الجميع يعلم ان جميع جماهير ومحبين لعبة كرة القدم شغوفين بمتابعة اخبار لاعبين كرة القدم وايضا لا يجب اهمال حق المدربين الذي يشرفون على تدريب الاندية والاشراف عليها على رأس جهاز فني .

هل تعلم اسم مدرب كرة قدم 7 حروف ؟

مورينيو هو المدرب المقصود في السؤال ، مورينيو واسمه الكامل جوزيه مورينيو .
هو مدرب كرة قدم برتغالي ولاعب كرة مغمور بدأ مشواره باللعب مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ، وهو من مواليد السادس والعشرين من شهر ينيار من عام 1963 ميلادي ، مورينيو هو واحد من اشهر المدربين في عالم المستديرة ، يلقب جوزيه مورينيو بالسبشيال ون .
اشرف على الكثير من الاندية العريقة ، كانت اول محطاته التدريبية في الدوري البرتغالي مع ناديي بورتو البرتغالي واستطاع تحقيق لقب الدوري البرتغالي معهم في موسمين اثنين ، بالاضافة الى انه قادهم من جديد الى التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا وكان ذلك في موسم 2003 2004 ، عندما قابل نادي بورتو البرتغالي نادي موناكو الفرنسي واستطاع التغلب عليه بنتيجة اربعة اهداف مقابل اثنين ، وكانت المباراة قد اقيمت على ملعب ملعب فيلتينس ارينا وهو الملعب الخاص بـ نادي شالكه 04 الالماني .
اشرف جوزيه مورينيو على اكبر الاندية الاوروبية مثل نادي تشيلسي الانجليزي وايضا نادي انتر ميلان الايطالي ، ثم قام السيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الاسباني بجلب مورينيو للاشراف على النادي ، ثم عاد الى تدريب نادي تشيلسي من جديد لتقوم الادارة باقالته لسوء النتائج ، ليتجه من بعدها الى تدريب نادي مانشستر يونايتد .
استطاع جوزيه مورينيو تحقيق العديد من الالقاب في الدوري البرتغالي وأيضا في الدوري الاسباني الليغا وكذلك الامر في الدوري الانجليزي الممتاز وايضا الدوري الايطالي بالاضافة الى تحقيقه القاب في دوري ابطال اوروبا .
في عالم المستديرة يكون هناك الكثير من الضغوطات التي تواجه المدربين في كثير من الاحيان فانهم يتحملوون الكثير من اللوم في حالة الاخفاق والعكس كذلك عند بناء فريق متكامل .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

حساب جوزيه مورينيو الرسمي على موقع انستغرام : https://www.instagram.com/josemourinho/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق