اسئلة رياضيةكرة القدم

متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم

متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ما هو التاريخ الذي تم تأسيس الفيفا به ؟ اين يقع المقر الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم ؟
ان الجهة المسؤولة عن ادارة لعبة كرة القدم في جميع انحاء العام هي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .

هل تعلم متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم ؟

متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم
متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم

تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في تاريخ الواحد والعشرين من شهر مايو من العام 1904 في مدينة باريس الفرنسية .

اين يقع المقر الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم ؟

اما بالنسبة للمقر الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم فهو يقع في مدينة زيوريخ في سويسرا ، يرأس الفيفا حاليا السيد جياني انفانتينو وهو رجل اعمال سويسري .

كيف كانت تمارس كرة القدم قبل تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ؟

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا هي المنظمة او الجهة المعنية في ادارة شؤون لعبة كرة القدم ، وهي السلطة الاعلى في لعبة كرة القدم .

اجتمعت عديد الاندية والمدارس التي تمارس لعبة كرة القدم للتشاور والبحث عن ايجاد الية تحكم قوانين كرة القدم ، وكان ذلك في العام 1863 عندما اجتمع احد عشر ( 11 ) مندوبا بعد ان بدأت ممارسات كرة القدم تكثر ، ولم يكن لها قوانين وضوابط .
كان هناك مدارس تمارس لعبة كرة القدم عن طريق السماح للاعب لحمل الكرة والجري بها ، وكان هناك الكثير من الاعتراضات على قانون حمل الكرة باليد ، وبهذا نشأت لعبة كرة الرجبي التي هي من تسمح باستعمال اليد والقدم في وقت واحد .
وباعتبار ان بريطانيا تعتبر هي اول من لعب كرة القدم حدث ان خلال انعقاد الاجتماع تم تأسيس الاتحاد الويلزي وتبعه الاتحاد الاسكتلندي ثم الاتحاد الايرلندي ، ثم في عام 1882 ميلادي اجتمعت الاتحادات وقاموا بتأسيس اتحاد واحد لتأسيس وضبط لعبة كرة القدم .
ومع نهاية القرن التاسع عشر بدأت كرة القدم الاخذ بالانتشار وبشكل ملحوظ وسريع ، وادى هذا الانتشار السريع الى تأسيس الاتحاد الدولي في عام 1904 .
اذا تكون اجابة سؤال ما هو التاريخ الذي تم تأسيس الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم ؟ 21 / 05 / 1904 .

 اشترك في صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق