اسئلة رياضيةكرة القدم

متى اقيمت اول بطولة لكاس العالم

متى اقيمت اول بطولة لكاس العالم ، كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية .

هل تعلم متى اقيمت اول بطولة لكاس العالم لكرة القدم ؟

للاجابة عن سؤال متى كانت اول نسخة كأس عالم او اين اقيمت اول بطولة لكاس العالم في كرة القدم يجب معرفة ان اول بطولة لكاس العالم لكرة القدم كانت قد اقيمت في الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وكان ذلك في عام 1930 ، تم اختيار الاوروغواي لتستضيف اول بطولة لكاس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بسبب ان الاوروغواي كانت سوف تحتفل بعيد الاستقلال رقم مئة لهم ، هذا وكانت الاوروغواي متوجة بدورة الالعاب الاولمبية .

اذا يمكن القول ان اجابة سؤال اين ومتى انطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم ؟ تكون الاجابة في دولة الاوروغواي عام 1930 ميلادي .
من هو المنتخب الذي فاز بأول نسخة لكأس العالم لكرة القدم ؟ منتخب الاوروغواي صاحب الارض والجمهور هو اول منتخب فاز بكأس العالم لكرة القدم .
من هو صاحب فكرة كاس العالم لكرة القدم ؟ هو المحامي الفرنسي جول ريميه .

بطولة كاس العالم وهي حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .
‏فاز 8 منتخبات في جميع مسابقات كاس العالم التي اقيمت منذ بدايتها حتى اليوم وهذه المنتخبات هي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .
‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق