اسئلة رياضيةكرة القدم

ما هو لقب منتخب اسبانيا

ما هو لقب منتخب اسبانيا ، منتخب اسبانيا هو احد المنتخبات الاوروبية المعروفة التي تمتلك واحدة من اقوى الدوريات على المستوى العالمي وعلى الصعيد الاوروبي كذلك الامر والمعروفة باسم الدوري الاسباني الليغا ، منتخب اسبانيا لكرة القدم استطاع تحقيق لقب كاس العالم مرة واحدة وكان ذلك في نسخة كاس العالم 2010 ، بالاضافة الى تحقيق ثلاثة القاب في بطولة امم اوروبا اليورو ، وهذه الالقاب الثلاثة كانت في اعوام 1967 ، 2008 ، 2012 .

هل تعلم ما هو لقب منتخب اسبانيا ؟

"ما

لقب منتخب اسبانيا لكرة القدم او اي رياضة اخرى هي : الماتادور الاسباني وهي تعني مصارع الثيران ، كون ان مملكة اسبانيا تتميز عن باقي دول اوروبا برياضة مصارعة الثيران ، والمصارع هو الشخص الذي يقوم بغرز السهام في جسد الثور .

الاتحاد الاسباني لكرة القدم

اسبانيا هي واحدة من الدول التي تهتم بشكل كبير ولافت بـ لعبة كرة القدم ، قامت اسبانيا بتأسيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم في عام 1904 ميلادي ، كما انها انضمت الى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في عام 1913 .

ما هي البطولات القارية التي حققها المنتخب الاسباني

اسم البطولة عدد مرات التتويج سنة
بطولة كأس العالم 1 2010
بطولة كأس الامم الاوروبية 3 1964 – 2008 – 2012

استطاع الماتادور الاسباني ان يكون بطل مونديال 2010 عندما فاز على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية في جنوب افريقيا ، عندما تغلب عليه بنتيجة هدف مقابل لا شيء ، كان من ابرز لاعبين منتخب اسبانيا : ايكر كاسياس ، جيرارد بيكيه ، سيرجيو راموس ، كارليس بويول ، اندرييس انييستا ، تشافي الونسو ، تشافي ، فرناندو توريس ، دافيد فيا .

تعرف على اشهر الاندية التي تلعب في الدوري الاسباني الليغا :
نادي ريال مدريد
نادي برشلونة
نادي اتلتيكو مدريد
نادي اشبيلية
– نادي فالنسيا
نادي اتلتيك بلباو
نادي اسبانيول
نادي فياريال
نادي ملقا
– نادي ريال سوسيداد
نادي ريال بيتيس
نادي ليفانتي
وبهذا تعرفنا على لقب منتخب اسبانيا وهو الماتادور الاسباني وتعني مصارع الثيران .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق