اسئلة رياضيةكرة القدم

لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه

لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه ، وهو يعتبر رقم قياسي تاريخي بالنسبة لأي لاعب ، وهناك من استطاعوا تحقيقه في اكثر من اربعة دوريات مختلفة .

لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه

الفوز بالالقاب والدوريات ومسابقات الكأس هو امر يسعى خلفه جميع الاندية التي تمارس لعبة كرة القدم ، ولا شك في الامر ان كل الاندية تبذل كل ما هو ممكن للفوز والظفر بالالقاب ، مع العلم ان هناك اندية لم ولن تتمكن ربما في تحقيق اي لقب على مستوى محلي كان او مستوى دولي .
هناك العديد من لاعبين كرة القدم الذين استطاعو احراز الالقاب مع اندية مختلفة وفي بطولات مختلفة وكبرى ، ومثال على ذلك الدوري الاسباني الليغا ، الدوري الانجليزي الممتاز ، الدوري الايطالي ، الدوري الالماني ، الدوري الفرنسي ، الدوري البرتغالي ، الدوري الهولندي .

من هو الـ لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه ؟

للاجابة عن سؤال من هو اللاعب الذي حقق لقب مسابقة الدوري في ثلاثة دوريات مختلفة ، تكون الاجابة ان هناك العديد من اللاعبين الذين قاموا بتحقيق لقب الدوري في اكثر من دولة واكثر من نادي وفي مختلف المسابقات الاوروبية .
نبدأ في ذكر اول لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه :

روماريو

لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه
لاعب حقق الدوري في ثلاث دول مختلفه

روماريو هو لاعب كرة قدم برازيلي من مواليد التاسع والعشرين من شهر يناير من عام 1966 ، لعب روماريو في العديد من الاندية .
استطاع اللاعب البرازيلي روماريو من تحقيق لقب الدوري البرازيلي مع نادي فاسكو دي جاما وايضا لقب الدوري الهولندي مع نادي ايندهوفن وكذلك الامر حقق روماريو لقب الدوري الاسباني مع نادي برشلونة الاسباني .

مايكل لاودروب

مايكل لاودروب هو لاعب كرة قدم دنماركي من مواليد الخامس عشر من شهر يونيو من عام 1964 ، لعب مايكل لاودروب في العديد من الاندية .
استطاع اللاعب الدنماركي من تحقيق لقب الدوري الايطالي مع نادي يوفنتوس ، وايضا الدوري الاسباني مع نادي برشلونة وايضا مع نادي ريال مدريد ، واستطاع ايضا تحقيق لقب الدوري الهولندي مع نادي اياكس امستردام .

يايا توريه

يايا توريه هو لاعب كرة قدم ايفوراي من مواليد الثالث عشر من شهر مايو من 1983 ، لعب يايا توريه في العديد من الاندية .
استطاع اللاعب الايفوراي من تحقيق لقب الدوري الاسباني الليغا مع نادي برشلونة وايضا لقب الدوري الانجليزي الممتاز مع نادي مانشستر سيتي ، وايضا لقب الدوري اليوناني عندما لعب في صفوف نادي اولمبياكوس .

تيري هنري

تيري هنري هو لاعب كرة قدم فرنسي من مواليد السابع عشر من شهر اغسطس من عام 1977 ، لعب تيري هنري في العديد من الاندية .
استطاع اللاعب الفرنسي من تحقيق لقب الدوري الفرنسي مع نادي موناكو وايضا لقب في الدوري الانجليزي الممتاز مع نادي أرسنال وايضا لقب في الدوري الاسباني الليغا مع نادي برشلونة .

رود فانيستلروي

رود فانيسلتروي هو لاعب كرة قدم هولندي من مواليد الاول من شهر يوليو من عام 1976 ، لعب رود فانيسلتروي في العديد من الاندية .
استطاع اللاعب الهولندي من تحقيق لقب الدوري الهولندي مع نادي ايندهوفن ، وايضا لقب في الدوري الانجليزي الممتاز مع نادي مانشستر يونايتد ، وكذلك لقب في الدوري الاسباني الليغا مع نادي ريال مدريد .

هناك العديد من اللاعبين الذين استطاعو احراز اربعة القاب في اربعة مسابقات دوري مختلفة ، وهم :
– مارك فان بوميل .
– ييري ياروشيك .
– ديكو .
– ريفالدو .
– اريين روبن .
– ديفيد بيكهام .
– زلاتان ابراهيموفيتش .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق