اسئلة رياضيةكرة القدم

كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم

كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم ، مشوار المنتخب الانجليزي بكأس العالم 1966 .

كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم

كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم
كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم

ان نيل لقب كاس العالم هو امر رائع وجميع المنتخبات تسعى الى كسب شرف نيل هذا اللقب ، ان المنتخب الفائز في اللقب يكون قد دخل تاريخ كأس العالم لكرة القدم .

هل تعلم كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم لكرة القدم ؟

فاز المنتخب الانجليزي لمرة واحدة فقط عام 1966 ميلادي ، عندما قابل في المباراة النهائية منتخب المانيا وكان ذلك في تاريخ الثلاثين من يوليو في ملعب ويمبلي في مدينة لندن امام 98.000 متفرج ، وانتهت المباراة بأربعة اهداف هدفين .

مشوار المنتخب الانجليزي في مونديال 1966

مجموعة المنتخب الانجليزي في مونديال 1966

المنتخب فوز تعادل خسارة له عليه النقاط
انجلترا 2 1 0 4 0 7
الاوروغواي 1 2 0 2 1 5
المكسيك 0 2 1 1 3 2
فرنسا 0 1 2 2 5 1

نتائج المنتخب الانجليزي في دور المجموعات

المنتخب النتيجة المنتخب
انجلترا 0 – 0 الاوروغواي
انجلترا 2 – 0 المكسيك
انجلترا 2 – 0 فرنسا

المنتخب الانجليزي في الدور الربع النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
انجلترا 1 – 0 الارجنتين

المنتخب الانجليزي في الدور النصف النهائي

المنتخب النتيجة المنتخب
انجلترا 2 – 1 البرتغال

المنتخب الانجليزي في المباراة النهائية

المنتخب النتيجة المنتخب
انجلترا 4 – 2 المانيا

انجلترا هي صاحبة اقدم الاتحادات في تاريخ لعبة كرة القدم ، وكذلك هي تعطي اهتمام كبير ورعاية خاصة للمنتخب الانجليزي لكرة القدم ، ولكن يمكن القول عند سماع سؤال ما هي عدد القاب المنتخب الانجليزي في بطولات كأس العالم لكرة القدم ؟ تكون الاجابة هي مرة واحدة فقط ، وكان ذلك في نسخة كاس العالم 1966 عندما قامت انجلترا باستضافة تنظيم هذه البطولة .
وكان مشوار المنتخب الانجليزي في هذه البطولة عندما قابل كل من الاوروغواي والمكسيك وفرنسا وحصد سبعة نقاط من فوزين وتعادل جعله يتصدر مجموعته ، ثم في الادوار الاقصائية قابل كلا من منتخب الارجنتين في الدور الربع النهائي ، ثم منتخب البرتغال في الدور النصف النهائي وصولا الى المباراة النهائية ، ومن بعدها ضرب المنتخب الانجليزي موعدا في المباراة النهائية امام نظيره الالماني وانتهت تلك المباراة بنتيجة اربعة اهداف لهدفين لصالح الانجليز .

وفي هذا النهائي هناك قصة الهدف الشهير عندما قام اللاعب الانجليزي جيوف هورست بتسديد الكرة وقام الحكم المساعد باخبار الحكم الرئيسي ان الكرة تجاوزت الخط ، ليقوم الالمان بالاعتراض ولكن تم احتساب الهدف .

كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم
كم مرة فاز المنتخب الانجليزي بكأس العالم

مقاطعة كاس العالم لكرة القدم عام 1966
هذه النسخة تحديدا حدث هناك مقاطعة من المنتخبات القادمة من قارة اسيا وافريقيا باسثناء منتخب كوريا الشمالية ، ويعود سبب المقاطعة في ان الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بمنح مقعد واحد لكل من قارة اسيا وافريقيا ، وهو الامر الذي جعل المنتخبات تتعمد المقاطعة .

ما هي المنتخبات المتوجة بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم ؟
المنتخبات الفائزة بكأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقة البطولة كانت هي ثمانية منتخبات فقط باختلاف عدد الالقاب بين هذه المنتخبات الثمانية ، المنتخبات الفائزة بكأس العالم لكرة القدم هي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق