اسئلة رياضية

كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم

كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم مع الاحتياط ، عشرة لاعبين وحارس والاحتياط من ثلاثة الى سبعة للاندية واكثر بالنسبة للمنتخبات .

هل تعلم كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم ؟

كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم
كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم

_ ليتم البدء في لعبة كرة القدم يجب توفر فريقين و‏يتكون كل فريق من 11 لاعب وهذا العدد يشمل الحارس ولا يمكن أن تلعب مباراة بأقل من سبع لاعبين .
‏_ يسمح لكل فريق بإجراء ثلاث تبديلات اثناء سير لعبة كرة القدم ويمكن القيام باكثر من ثلاث تبديلات في اللقاءات الودية بشرط إعلام الحكم الاساسي قبل بداية المباراة .

هناك امور لا يجب الاستغناء عنها في كرة القدم ويجب معرفة ما هو العدد بالنسبة للاعبي كرة القدم ؟ حيث ان مكونات اللعبة هي وجود اللاعبين وكرة وملعب وطاقم تحكيمي ، تتكون فرقة كرة القدم من احدى عشر لاعبا وهم عبارة عن حارس مرمى وعشرة لاعبين ، هؤلاء اللاعبين تتوزع مهامهم داخل الملعب الى حسب رأي المدرب وطبيعة المهمة التي سيقوم بها اللاعب مثل مركز الدفاع ومركز الوسط وايضا الى مركز المهاجم الصريح وحديثا بدأ ما يظهر باللاعب الجناح والظهير ايضا .

ان لعبة كرة القدم هي اشهر انواع الرياضات ، بالاضافة الى انها الرياضة الاولى عالميا من ناحية اعداد الجماهير والشغف التي تلقاه لعبة كرة القدم .

تاريخ لعبة كرة القدم

يعود تاريخ لعبة كرة القدم إلى العصور اليونانية والعصور الرومانية وكانت لعبة كرة القدم عبارة عن حمل الكرة أكثر من ركلها والجري بها باستخدام الاقدام وكانت هذه الالعاب تسمى ايبسكروس في اليونان وتسمى هارباستوم اثناء ‏العهد الروماني وعادة ‏ما كانت الجماهير تأتي لتشاهد كيفية لعبة كرة القدم ، ‏ولا يجب نسيان دولة الصين التي كانت تلعب التسوجو والتي كان يتكون فريقها من 12 لاعب وتصل الى 16 لاعب بالإضافة الى لعبة كرة القدم المنتشرة في اليابان تسمى الكيماري ومثلها في استراليا حيث ان لعبة كرة القدم تسمى غاباليري ‏وكانت هناك لا توجد قوانين محددة تحكم لعبة كرة القدم ثم في وسط القرن التاسع عشر الميلادي وتحديدا في انجلترا تم وضع القوانين الاولية والتي تم تطويرها لتصل الى ما نحن نراه في يومنا هذا ، وكان ذلك في جامعة كامبردج ‏في عام 1848 عندما تم كتابة وتدوين اول القوانين الخاصة بـ لعبة كرة القدم وتم انعقاد جلسة تجمع بين عدد من المندوبين من بعض الكليات والمدارس .

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق