اسئلة رياضية

قياس مرمى كرة القدم

قياس مرمى كرة القدم ، يجب معرفة عرض مرمى كرة القدم وايضا طول مرمى كرة القدم و ابعاد مرمى كرة القدم ، عند البدء بممارسة لعبة كرة القدم فان هناك امور يجب معرفتها والالمام بها مثل ابعاد مرمى كرة القدم بالاضافة الى ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا وايضا مقاييس ملعب كرة القدم التي تم وضعها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .

قياس مرمى كرة القدم

قياس مرمى كرة القدم
قياس مرمى كرة القدم

من الامور الهامة التي يجب معرفتها هي ابعاد المرمى ويجب ان تكون اطوال مرمى كرة القدم متساوية في الملعب لا يمكن ان يكون هناك مرمى اصغر من اخر والا اعتبر الامر مخالف لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، بالاضافة الى ان طول مرمى كرة القدم يجب ان تكون جميعها في الملاعب متساوية .

هل تعلم ما هو قياس مرمى كرة القدم ؟

ان مرمى كرة القدم يكون على شكل مستطيل يوضع في منتصف خط التماس العرضي ، وكل ملعب يحتوي على مرمايين اثنين مواجهان لبعضهما البعض ، وتكون الكرة عندما تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها هي هدف لذلك يجب ان تكون ابعاد مرمى كرة القدم مطبقة بالتفصيل عند انشاء وبناء ملعب ، ويجب ان يتم وضع الشباك خلف مرمى كرة القدم .
يجب معرفة ابعاد مرمى كرة القدم لمعرفة المقاس الخاص بالمرمى :
_ المرمى على شكل مستطيل .
_ يحتوي المرمى على قائمين وعارضة وشباك .
_ يبلغ ارتفاع القائمين 2.44 متر .
_ يبلغ طول العارضة 7.32 متر .
_ يكون سمك العارضة والقائمين 12 سم .
_ يكون لون العارضتين والقائم باللون الابيض .

الفيفا هي الجهة المسؤولة ايضا عن ادارة لعبة كرة القدم ووضع القوانين للوصول بلعبة كرة القدم الى افضل رؤية ممكنة ، ان الاتحاد الدولي هو المسؤول عن حجم كرة القدم ووزنها وايضا معرفة ووضع كم يبلغ وزن كرة القدم الدولية القانونية ، ولا يمكن نسيان كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم التي تحددت بأن يجب يتكون كل فريق من عشرة لاعبين وحارس ، بالاضافة الى الطاقم التحكيمي الذي يكون مشرف على ادارة المباراة ومجريات اللقاء بين الناديين .

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق