الصحة والرياضة

فوائد الاكثار من شرب الماء

فوائد الاكثار من شرب الماء ، هل تناول الماء بكثر يعمل على تنحيف الوزن ؟ فوائد الماء كثيرة وعديدة .

فوائد الاكثار من شرب الماء

فوائد الاكثار من شرب الماء
فوائد الاكثار من شرب الماء

يعتبر الاكثار من شرب الماء من العمليات المهمة ومن المصادر الاساسية في الحياة ومصدر مهم لبقاء الكائنات الحية على الارض ، يُكون الماء حوالي ثلثي جسم الانسان بنسبة 60 % كما أنه من المصادر الفريدة التي تسبب انعاش جسم الانسان .

ما هي فوائد الاكثار من شرب الماء ؟

تخفيف الوزن
يعتبر شرب الماء من احدى البدائل الممتازة التي تسهم في عملية انقاص الوزن التي ينصح بها خبراء الاغذية خاصةً تناول كوب ماء على الريق ، حيث اثبتت الدراسات العلمية الحديثة مدى فاعلية الاكثار من شرب الماء في عملية التخسيس وان شرب الماء امر ضروري في عملية التمثيل الغذائي بالإضافة انها تزيد من معدل حرق الجسم ، حتى ان هناك كثير من الحميات الغذائية التي تقوم على شرب الماء فقط .
زيادة الاكسجين في الدم
يرتبط بزيادة الاكسجين في الجسم ، حيث ان نقص الماء يحرم الجسم من نقص الاكسجين ، لان الدم يزداد بزيادة الماء ووظيفة الدم هي نقل الاكسجين الى الجسم كله .
نضارة وترطيب البشرة
يرتبط شرب الماء غالباً بنضارة البشرة والتخلص من الهالات السوداء ويعالج شرب الماء مشكلة جفاف البشرة ويساعد على ترطيبها ويحمي من ظهور علامات تمدد الجلد وعلاج مشكلة جفاف الشعر ، حيث ان شرب الماء يعمل على تنقية وطرد السموم من الجسم وبالتالي الحصول على بشرة صحية متوهجة .
مصدر طاقه طبيعي متجدد
غالباً ما يشعر الانسان بالخمول والارهاق ولا يدري السبب ، فقد اثبتت الدراسات العلمية ان العطش يحرم الجسم من الاحساس بالتجّدد والنشاط ويسبب خمول في العضلات وقد يؤدي الى جفاف .
الحماية من الاصابة بالأمراض
شرب الماء يسرع عملية الايض ومصدر طبيعي يخفض من مستوى ضغط الدم ، ويٌخلص الجسم من حصوات الكلي ، اضافةً انه يقي الجسم من امراض القلب والأوعية الدموية ويمنع الاصابة بنوبات قلبية ، ويحمي من الاصابة ببعض انواع السرطانات .
يزيد من فاعلية عمل الجهاز الهضمي
يُحسن الاكثار من شرب الماء من اداء الجهاز الهضمي ، حيث أنه يُحسِن من اداء حركة الامعاء ويهدئ من الألم في القولون والتخلص من انتفاخات البطن ويكافح حالات الامساك .
يوازن درجة حرارة الجسم الداخلية خصوصاً في الشتاء
يعمل الماء علر زيادة الحرارة في اجسامنا عند تناوله في فصل الشتاء وذلك لاعادة الحرارة لوضعها الطبيعي .
يساعد شرب الماء على امتصاص المواد الغذائية
الماء مذيب جيد للعناصر الغذائية والفيتامينات وينقلها الى خلايا الجسم .
يقلل من آلام العظام وتسوس الاسنان
نظراً لدور الماء في عملية ترطيب الجسم خارجياً وداخلياً ، فيعد مصدر مهم للحفاظ على رطوبة العضلات ومفاصل العظام ، وبالتالي يقلل من آلام العظام، ويحافظ على رطوبة الفم ويكافح تسوس الاسنان بشكل طبيعي .
يخفض من التوتر ويعالج نوبات الصداع
يحدث الصداع بسبب حدوث جفاف وقله الماء في الجسم ، حيث أن يتكون مخ الانسان من كميات كبيرة من السوائل بالتالي يؤدي نقصانها الى حدوث صداع ، كما أنه يسهم في تحسين المزاج العام ويخفض من التوتر والقلق الزائد .

رغم أن تتعدد فوائد الاكثار من شرب الماء ، الا انها يُنصح بعدم شرب بكميات كبيرة لا يحتاج الجسم اليها ، فقد حذر الاطباء من الاصابة بالتسمم المائي الذي يحدث نتيجة حدوث خلل في عملية توازن املاح الجسم لنقص الصوديوم في الدم ، ولا توجد كمية ماء ثابته نصح بها الاطباء ، فتختلف من شخص الى اخر وانه يجب شرب الماء عند الشعور بالعطش .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق