كرة القدمكرة يدكره السلهكره طائره

بحث عن الرياضة

بحث عن الرياضة ، يمكن تعريف الرياضة هي اي عمل بدني يقوم به الانسان للحصول على الللياقة البدنية او القوة الجسمانية ، وهناك الكثير من الرياضات الجماعية والفردية كذلك .

بحث عن الرياضة

يوجد الكثير من الرياضات القديمة بالاضافة الى وجود رياضات تم اكتشافها حديثا نبدأ بحث عن الرياضة .

بحث عن الرياضة كرة القدم

يعود تاريخ لعبة كرة القدم إلى العصور اليونانية والعصور الرومانية وكانت كرة القدم عبارة عن حمل الكرة أكثر من ركلها والجري بها باستخدام الاقدام وكانت هذه الالعاب تسمى ايبسكروس في اليونان وتسمى هارباستوم اثناء ‏العهد الروماني وعادة ‏ما كانت الجماهير تأتي لتشاهد لعبة كرة القدم ، ‏ولا يجب نسيان دولة الصين التي كانت تلعب التسوجو والتي كان يتكون فريقها من 12 لاعب وتصل الى 16 لاعب بالإضافة الى كرة القدم المنتشرة في اليابان تسمى الكيماري ومثلها في استراليا حيث ان كرة القدم تسمى غاباليري ‏وكانت هناك لا توجد قوانين محددة تحكم كرة القدم ثم في وسط القرن التاسع عشر وتحديدا في انجلترا تم وضع القوانين الاولية والتي تم تطويرها لتصل الى ما نحن نراه في يومنا هذا ، وكان ذلك في جامعة كامبردج ‏في عام 1848 عندما تم كتابة وتدوين اول قوانين كرة القدم وتم انعقاد جلسة تجمع بين عدد من المندوبين من بعض الكليات والمدارس .
‏وباعتبار ان انجلترا هي من سنت قوانين لعبة كرة القدم فقد قامت بتأسيس اتحاد ‏خاص بها لكرة القدم وكان ذلك في سنة 1863 وتم عقد اول اجتماع بين اعضاء الاتحاد الانجليزي بكرة القدم في احدى حانات ‏مدينة لندن في شارع الملكة العظيمة ‏وكان هذا الاجتماع في يوم السادس والعشرين من عام 1863 .
‏وعن طريق الاجتماعات التي كانت تقام بين الاعضاء تم وضع قوانين كرة القدم وهذه الاجتماعات كانت قد بلغت خمسة اجتماعات كان اخرها في شهر ديسمبر من نفس العام .

‏كانت هناك بعض القوانين التي وضعت لاجل كرة القدم ثم تم الاختلاف عليها عن طريق لاعبين لعبة كرة الرجبي ، ‏حيث انه احد المندوبين اعترض على قانونيين ‏هو حمل الكرة والجري بها والثاني طريقة ايقاف اللاعب وعرقلته على ان يكون هذين القانونيين متاحة في لعبة كرة الرجبي .
في ‏يومنا هذا تشهد لعبة كرة القدم الاستقطاب الكبير للجماهير التي تذهب الى الملاعب لمناصرة نواديها المفضلة .

بحث عن الرياضة كرة السلة

يعود الفضل في اختراع لعبة كرة السلة الى الدكتور الكندي جيمس نايسميث الذي كان يعمل استاذ التربية البدنية في احدى جامعات مونتريال الكندية ، وكان ايضا يقوم بالتعليم في مدرسة التدريب الخاصة بجمعية الشبان المسيحية وكان ذلك اواخر عام 1891 ميلادي .
ولم تكن كرة السلة كما نراها في يومنا الحالي ، في بداية الامر قام الدكتور جيمس بتثبيت سلة خوخ على ارتفاع 3.05 متر ، بالاضافة الى ان السلة كانت مسدودة القاع ، اذ كان يتوجب بعد احراز اي نقطة ان تعود الكرة بشكل يدوي ، ثم كان الامر يواجه بشكل صعب وشاق .

لتكون الخطوة الثانية في عالم كرة السلة هي نزع قاع السلة وتثبيتها بعمود طويل يرتكز على حامل ، وبقيت كرة السلة تلعب بهذا الشكل حت عام 1906 ، وبعد ذلك تم استبدال سلات الخوخ بسلاسل معدنية مثبتة على لوحات معدنية يطلق عليها اسم لوحات الهدف .
لوحات الهدف تقوم بمنع الكرة من الخروج بل وتعمل على اعادة الكرة داخل منطقة اللعب المخصصة ، في بداية الامر كانت الكرة المستخدمة هي نفس التي تلعب بها المباريات الخاصة بكرة القدم .

بحث عن الرياضة كرة اليد

في عام 1898 ميلادي وضع السيد هولجر نيلسن وهو من الدنمارك ابرز قوانين كرة اليد ، في عام 1906 ميلادي قام هولجر بنشر هذه قوانين لعبة كرة اليد ، وفي عام 1897 قام السيد ار ان ارنست بكتابة القوانين .
اجتمع ثلاثة اشخاص من المانيا وهم ماكس هيزر ، اريك كوناي ، كارل شيليز وكان ذلك في العام 1917 ميلادي لكتابة مجموعة اخرى من قواعد لعبة كرة اليد .
وبعد عامين قام السيد كارل شيليز بتطوير هذه القوانين ، وتم العمل بها في مباراة للرجال في عام 1925 بين المانيا وبلجيكا وبالنسبة للسيدات كانت اول المباريات بين المانيا والنمسا .

في عام 1926 ميلادي تم تشكيل لجنة تقوم بكتابة القوانين الدولية الخاصة بلعبة كرة اليد من قبل المجلس التشريعي في الاتحاد الدولي للرياضيين الهواة ، ثم تشكيل الاتحاد الدولي لهواة كرة اليد في العام 1928 ميلادي ، ثم في عام 1946 تم تشكيل الاتحاد الدولي لكرة اليد .
تم اعتماد لعبة كرة اليد في الدورات الاولمبية لأول مرة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 1936 ميلادي وكان ذلك بناء على طلب الزعيم الالماني ادولف هتلر ، ثم عادت لعبة كرة اليد الى دورة الالعاب الاولمبية في نسخة عام 1972 ، وبعد اربعة اعوام تم لعب اول مباراة بين السيدات لـ كرة اليد في الدورات الاولمبية .
وكانت اول بطولة عالمية في كرة اليد عام 1938 وكانت تقام كل ثلاث سنوات او كل اربع سنوات ، ولكن من بعد ان استضافت اسلندا بطولة العالم لـ كرة اليد في العام 1995 اصبحت تقام كل سنتين ، وكانت اول بطولة عالمية للسيدات قد اقيمت في عام 1957 .

بحث عن الرياضة كرة الطائرة

كرة الطائرة هي لعبة او رياضة جماعية وهي صاحبة شعبية عالية في العالم ، وتكون مباراة كرة الطائرة بين فريقين متنافسين يفصل بينهم شبكة .
لعبة كرة الطائرة هي لعبة تعتمد على ان لا تسقط الكرة الى الارض ، اذ يتوجب على الفريق ضرب الكرة من فوق الشبكة متوجهة الى منطقة الفريق المنافس ، وفي لعبة كرة الطائرة يتم احتساب نقطة في حال لمست الكرة الارض .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق