اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

افضل وقت لممارسة رياضة المشي

افضل وقت لممارسة رياضة المشي ، بناء على نصائح الاطباء والمختصين بأن المشي لمدة من ثلاثة 3 ايام الى خمسة 5 ايام ولمدة من ثلاثين 30 دقيقة الى خمسة واربعين 45 دقيقة هي فترة كافية للمحافظة على صحة الجسم .

افضل وقت لممارسة رياضة المشي

افضل وقت لممارسة رياضة المشي
افضل وقت لممارسة رياضة المشي

هل تعلم ما هو افضل وقت لممارسة رياضة المشي لخسارة الوزن ؟

ان افضل وقت للمشي هو بعد الاستيقاظ من النوم وقبل تناول وجبة الافطار ، والسبب في ان الصباح هو افضل وقت ، لان معدة الانسان تكون فارغة ، وهو الامر الذي يجعل من ممارسة المشي تقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم ، اما اذا كانت المعدة بها طعام فإن ممارسة المشي سوف تعمل على رق الطعام الموجود في معدة الانسان ثم الانتقالى دهون الجسم .

بناء على احدث الدراسات تبين ان خسارة كيلو غرام واحد من دهون الانسان هو يمثل خسارة ما يقرب الى 7000 سعرة حرارية ، وممارسة المشي نص ساعه 30 دقيقة فإنه يحرق ما بين الـ 75 وكذلك 100 سعرة حرارية بناء على سرعة ممارسة رياضة المشي ومقدار عدد الخطوات المقطوعة خلال الساعة الواحدة لحساب معدل المشي لانقاص الوزن .
لا يمكن اعطاء رقم على ان المشي كم يحرق سعره حرارية او من الدهون المتراكمة باعتبار ان ممارسة رياضة المشي وتخفيف الوزن ، بل ايضا تلجأ الى الاعتماد على انواع حميات تحتوي على اهم مكونات الغذاء الصحي وهو يعتمد على وزن الشخص الذي ينوي خسارة سعرات حرارية والكتلة العضلية باعتبار العلاقة التي بينهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق