كرة القدم

اجمل ملاعب كرة القدم في العالم

اجمل ملاعب كرة القدم في العالم تجدها هنا ، تعرف على اجمل الملاعب الخاصة برياضة كرة القدم في العالم .

اجمل ملاعب كرة القدم في العالم

ملعب كرة القدم هو واحد من اساسيات لعبة كرة القدم ويسمى الملعب بـ الاستاد وهو يعتبر ساحة لعب كرة القدم .

تعرف على اجمل ملاعب كرة القدم في العالم

ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي هو ملعب يقع في مدينة لندن تحديدا في منطقة ويمبلي غرب العاصمة الانجليزية ، وهو يتسع لنحو تسعين الف 90.000 متفرج ، والملعب هو ملكية للاتحاد الانجليزي لكرة القدم ، بالاضافة الى ان ملعب ويمبلي هو اكبر ملاعب انجلترا ، وهو ثاني اكبر ملعب في اوروبا ، تم افتتاح الملعب بتاريخ التاسع من مارس عام 2007 .
ملعب ويمبلي هو واحد من الملاعب الجميلة ، يمتلك قوس مميز يبلغ طوله 133 متر وقطره 7.4 متر ، وهذا القوس يمكن رؤيته من على بعد 21 كم ووزن هذا القوس هو 1750 طن ، صمم استاد ويمبلي المهندس الانجليزي نورمان فوستر ، بالاضافة ان ملعب ويمبلي يحتوي على منارات مخصصة للطائرات التي تقوم بالتحليق على مستوى منخفض .

ملعب اليانز ارينا

ملعب اليانز ارينا اجمل ملاعب كرة القدم في العالم
ملعب اليانز ارينا اجمل ملاعب كرة القدم في العالم

ملعب اليانز ارينا يقع في مدينة ميونيخ الالمانية وهو ملك خاص لـ نادي بايرن ميونيخ ، وهو يتسع لنحو 71.437 متفرج ، تم افتتاح الملعب بتاريخ الواحد والثلاثين من شهر مايو عام 2005 ، سمي الملعب بهذا الاسم نسبة لاسم الشركة التي قامت بتشييد ملاعب كاس العالم 2006 وهي شركة تأمينات مع العلم انه تم الاتفاق على تسمية الملعب لمدة ثلاثين سنة بهذا الاسم .
ملعب اليانز ارينا يعتبر واحد من الملاعب الجميلة كونه يمتلك واجهة مكونة من انارة يمكن التحكم بها حيث تكون الانارة باللون الاحمر في حالة وجود مباريات لنادي البايرن واللون الابيض لمباريات المنتخب الالماني .

ملعب اولد ترافورد

ملعب اولد ترافورد هو الملعب الخاص بـ نادي مانشستر يونايتد الانجليزي ، واستاد اولد ترافورد هو يقع في مدينة مانشستر تحديدا في منطقة ترافورد ويطلق عليه اسم مسرح الاحلام ، وهو ثاني اكبر ملعب في انجلترا ، يتسع لنحو ثمانين الف 80.000 متفرج .

ملعب كامب نو

ملعب كامب نو هو واحد من الملاعب الجميلة وهو الملعب الخاص بـ نادي برشلونة الاسباني ، وهو يقع في مدينة برشلونة تحديدا في منطقة ليس كورتس ، ملعب الكامب نو يتسع لحوالي 99.354 متفرج وهو اكبر ملعب في اوروبا .

ملعب سنتياغو برنابيو

ملعب سنتياغو برنابيو هو الملعب الخاص بـ نادي ريال مدريد ، يقع في وسط ‏العاصمة الاسبانية مدريد افتتح في عام 1974 ‏يتسع لأكثر من 80,000 متفرج وهو من اكبر الملاعب في اسبانيا وفي اوروبا وسمي بملعب سنتياغو برنابيو نسبة إلى رئيس نادي ريال مدريد السابق .

ملعب ازتيكا

ملعب ازتيكا هو ملعب يقع في العاصمة المكسيكية نيو مكسيكو ، وهو ملعب يتسع لنحو 105.000 متفرج ، تم افتتاح ملعب ازتيكا 1966 ، والملعب ايضا استضاف نهائي كاس العالم 1970 وايضا نهائي كاس العالم 1986 .

ملعب سوكر سيتي

ملعب سوكر سيتي اجمل ملاعب كرة القدم في العالم
ملعب سوكر سيتي اجمل ملاعب كرة القدم في العالم

ملعب سوكر سيتي ويطلق عليه اسم ملعب البنك الوطني الاول ، استاد سوكر سيتي يقع في مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا ، تم افتتاح الملعب عام 1987 وهو يتسع لنحو 93.000 متفرج ، وهو ثالث اكبر ملعب في قارة افريقيا من ناحية عدد المقاعد .

ملعب انفيلد

ملعب انفيلد هو الملعب الخاثص بـ نادي ليفربول الانجليزي ، وهو يقع في مدينة ليفربول الانجليزية ، استاد انفيلد يتسع لنحو 54.073 متفرج وتم افتتاح الملعب في عام 1892 ميلادي .

ملعب سان سيرو

ملعب جوسيبي مياتزا

هو واحد من الملاعب الجميلة وهو يقع في مدينة ميلانو الايطالية ، هو ملعب مشترك بين نادي ميلانونادي الانتر ، يفضل جماهير ميلان اطلاق اسم ملعب سان سيرو عليه ، وبالنسبة لجماهير نادي انتر ميلان يطلقون عليه اسم جوسيبي مياتزا ، هذا الملعب يتسع لنحو 80.074 متفرج وتم افتتاحه في عام 1926 ميلادي ، وجماهير الناديين تتفق فقط في كون ملعبهم يعتبر من الاجمل حول العالم .

ملعب الامارات

ملعب الامارات هو الملعب الخاص بـ نادي أرسنال الانجليزي ، استاد الامارات يقع في العاصمة الانجليزية لندن تحديدا في منطقة اشبرتون جروف ، وهو يتسع لنحو 60.432 متفرج ، تم افتتاح الملعب عام 2006 .

ملعب سيغنال ايدونا بارك

ملعب سيغنال ايدونا بارك هو الملعب الخاص بـ نادي بروسيا دورتموند ، وهو يقع في مدينة دورتموند الالمانية تحديدا في منطقة شمال الراين ، وهو يتسع لنحو 81.264 متفرج وتم افتتاحه في عام 1974 .
يعتبر من الملاعب الجميلة كونه يمتلك واحد من اكبر المدرجات وهو المدرج الجنوبي وهو يحتوي على اكبر مساحة مخصصة للجماهير في اوروبا ويبلغ طوله 100 متر وعرضه 42 متر و بعمق 52 متر وهذا المدرج يتسع لنحو 24,000 متفرج .

ملعب واندا ميتروبوليتانو

ملعب واندا ميتروبوليتانو هو الملعب الخاص بـ نادي اتلتيكو مدريد الاسباني ، وهو يقع في مدينة مدريد تحديدا في منطقة سان كلاس ، وهو يتسع لنحو 67.000 متفرج وتم افتتاح الملعب في سنة 2017 .

ملعب ستامفورد بريدج

ملعب ستامفورد بريدج هو الملعب الخاص بـ نادي تشيلسي الانجليزي ، ملعب يتسع لنحو 41.789 متفرج وتم افتتاحه في عام 1877 ميلادي .

ملعب ازادي

ملعب ازادي هو ملعب يقع في وسط العاصمة الايرانية طهران ، تم افتتاحه في عام 1971 وهو يتسع لنحو 100.000 متفرج .

موقع الفيفا : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق