tacteec

هوكي

هوكي هي من الألعاب الرياضية المشهورة حول العالم ، الهوكي رياضة من اقدم الرياضات في العالم ، فوجدوا بقايا أدوات شبيه بالهوكي في بعض الدول ، مثل مصر حيث وجدت منقوشات علي جدران المقابر مكونة من عصا كمضرب وأيضا قاذفة ككرة ، ويرجع عمر هذه المنقوشات إلي ٤٠٠٠ سنة قبل الميلاد ، كما يذكر ان فريق هيرلنج الايرلندي يرجع بنيانه الي عام ١٢٧٢ قبل الميلاد ، كما ظهرت الهوكي في اليونان في عام ٦٠٠ قبل الميلاد .

هوكي

هوكي
هوكي

نبذة عن هوكي

– الهوكي تعد لعبة او رياضةمكونة من فريقين ، وتلعب هوكي بواسطة عصا خاصة وكرة تسمي القاذفة .
– ومن الاحداث التاريخية التي تؤكد وجود لعبة الهوكي ، او العاب شبيهة من لعبة الهوكي ، هي القوانين التي كانت محرمة بعض الألعاب ، مثلا العاب العصا والكرة ومثل هذه القوانين ، قانون جالوي في عام ١٥٢٧ ، وفي بداية القرن التاسع عشر تحديدا ، بدأت بعض الألعاب تنفصل وبعضها يندمج ، حتي وصلنا لما وصلنا به اليوم من تقسيم الألعاب الرياضية .

اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec
 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

اقرأ أيضا :
رياضة الركبي .
كرة القدم الامريكية .
كرة المضرب .
سباق الحواجز .
القفز بالزانة .
الوثب الثلاثي .
ملاكمة .
تايكواندو .
كونغ فو .
رمي الجلة .
الوثب الطويل .
الوثب العالي .
المصارعة الحرة .

انواع رياضة الـ هوكي

هوكي الجليد

الهوكي على الجليد

لعبة هوكي الجليد انتشرت في الدول الأوروبية ودول امريكا الشمالية ، حيث انها تلعب علي ملعب من الجليد ، وقرص مكون من المطاط ، ويكون فريقين منافسين لبعض ، ويرتدي اللاعبين احذية تزلج خاصة مع خوذة خاصة تحميهم من الاصطدام بالأرض .

هوكي الحقل

الهوكي في الحقل

هوكـي الحقل حيث في هذا النوع من الهوكي لا توجد ملاعب ثلجية ولكن ملاعب العشب الطبيعي مثل الملاعب المستخدمة في لعبة كرة القدم ، وهذا النوع من الهوكي منتشر في الدول الاسيوية ، وباقي دول اوروبا ودول افريقيا .
وهناك انواع اخرى من الهوكي اقل شهرة وانتشارا وهي مثل الهوكي المائي والهوكي الارضي والهوكي الهوائي والهوكي المصغر والهوكي على الطاولة وايضا الهوكي الارضي والهوكي للعجلات المتحركة .

مبادئ لعب الهوكي

– تلعب الهوكي بين فريقين بعض ارتدائهم الملابس الخاصة .
– يتكون كل فريق من ستة لاعبين في ارض الملعب .
– تحتسب النقاط عند ادخال القرص في مرمى الفريق المنافس .
– يمكن للحكم طرد أي لاعب لمدة زمنية معينة اذا ارتكب خطأ .

Exit mobile version