اسئلة رياضيةكرة القدم

من هو وصيف مونديال 94

من هو وصيف مونديال 94 ، كم انتهت نتيجة المباراة النهائية ، على اي ملعب تم لعب النهائي ، من بطل المونديال .

من هو وصيف مونديال 94 ؟

هل تعلم من هو وصيف مونديال 94 ؟

المنتخب الايطالي هو وصيف مونديال 94 بعد ان لعب امام المنتخب البرازيلي بطل المونديال وخسر بضربات الجزاء بعد انتهاء المبارة بالتعادل السلبي وكذلك ايضا استمر التعادل بالاشواط الاضافية وكان ذلك في تاريخ السابع عشر من شهر يوليو من عام 1994 .

الدولة المستضيفة الوصيف النتيجة البطل اسم الملعب
الولايات المتحدة الامريكية ايطاليا 0 – 0 ضربات جزاء 2 – 3 البرازيل ملعب روس بول – كاليفورنيا

شارك المنتخب الايطالي في هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم في المجموعة الخامسة مع المنتخب المكسيكي ومنتخب ايرلندا الشمالية وايضا منتخب النرويج ، وكانت اول مباريات ايطاليا امام المنتخب الايرلندي حيث تعرض للخسارة بهدف مقابل لا شيء وكان ذلك في تاريخ الثامن عشر من يونيو ، ثم في الثالث والعشرين من نفس الشهر حققت ايطاليا فوزا على النرويج بهدف مقابل لا شيء ثم التعادل مع المكسيك بهدف لكل منتخب ، وهذه المجموعة احتلت بها ايطاليا المركز الثالث ولكنها تأهل من ضمن اربعة منتخبات التي تحتل افضل المراكز الثلاثة في هذه البطولة .
خاضت ايطاليا اولى مبارياتها في الادوار التأهيلية امام نيجيريا وفازت بهدفين مقابل هدف واحد بالاشواط الاضافية ، ثم تمكن منتخب ايطاليا من الفوز على اسبانيا بهدفين مقابل هدف ، وبهذا الفوز استطاع قابلت ايطاليا المنتخب البلغاري وفازت عليه بهدفين مقابل هدف واحد لاضرب من بعدها ايطاليا موعدا في المباراة النهائية امام البرازيل .
وما يميز هذا النهائي انه مكرر لنسخة كاس العالم 1970 ، ولو تمكنت ايطاليا من الفوز لاصبح لديها اربعة القاب ولكن ذهب اللقب لصالح المنتخب البرازيلي .

انطلقت مسابقة كاس العالم المسابقة الاولى في لعبة كرة القدم وكانت الولايات المتحدة الامريكية هي المستضيفة ، وهذه النسخة هي اخر نسخة من كأس العالم لكرة القدم التي تم مشاركة اربعة وعشرين منتخب موزعة على ست مجموعات حيث ان كل مجموعة كانت تحوي على اربعة منتخبات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى