اسئلة رياضيةكرة القدم

مدة مباراة كرة القدم

مدة مباراة كرة القدم للاشواط العادية والاضافية ، المدة كم تكون عند تعادل الفريقين ، المدة لكرة القدم الامريكية والخماسية .

هل تعلم كم مدة مباراة كرة القدم ؟

هي كغيرها من الرياضات لها مدة يستطيع من خلالها الفريقين اللعب ، المباراة هي تنقسم الى شوطين مدة كل شوط منها هي خمسة واربعين 45 دقيقة ، وبهذا تكون مدة المباراة كاملة هي تسعين 90 دقيقة ، وهو الوقت الاصلي ، اي بمعنى هناك وقت يمكن يضيفه الحكم الى المباراة يسمى وقت بدل ضائع .

ما هو الوقت بدل الضائع في مباريات كرة القدم ؟

في مباريات كرة القدم نشاهد بعد احراز الاهداف كيف اللاعبين يقومون بابداء فرحهم عن طريق مشاركتهم الفرح مع الجماهير التي تأتي لتشجع انديتها ، وهذا الوقت الذي يتم هدره بينما يقوم اللاعبين بعد تسجيل الهدف وعودة الكرة الى منتصف الملعب يسمى بالوقت بدل الضائع ، وهذا الوقت يقوم بتقديره الحكم الرابع في وعند اقتراب الشوط من النهاية يقوم الحكم الرابع برفع لوحة الكترونية بها رقم يدل على عدد الدقائق الذي تم هدره ، وهذا الوقت هو البدل الضائع .

هل تعلم كم مدة مباراة كرة القدم في حال تعادل الفريقين ؟

في المباريات التي لا تقبل القسمة على اثنين ، بمعنى ان تنتهي المباريات بالتعادل بين الفريقين يتم اللجوء الى الاشواط الاضافية ، وهي شوطين مدة كل منهما خمسة عشر 15 دقيقة ، اي ان الشوطين ثلاثين 30 دقيقة ، وهنا تكون مدة المباراة اصبحت 120 دقيقة .

لعبة كرة القدم هي اللعبة او الرياضة ذات الشعبية الاولى في العالم ولها قاعدة جماهيرية منتشرة بشكل كبير للغاية ، لهذا نجد الاقبال الشديد على معرفة كل صغيرة وكبيرة عن عالم المستديرة ، من ضمن الاسئلة التي يقوم الكثيرين بالبحث عنها هي كم تبلغ مدة المباراة في لعبة كرة القدم .

هل تعلم كم مدة مباراة كرة القدم الامريكية والكرة الخماسية ؟

وقت المباراة حوالي 60 دقيقة اي زمن اللعب كاملاً ، والمباراة الواحدة منقسمة الى شوطين ، وكل شوط منقسم الى نصفين ، وبعد الشوط الاول الصغير يتم أخذ راحة لمدة لا تزيد عن دقيقتين ، وبعد الشوط الاول الكبير يتم أخذ راحة مدة لا تزيد عن 20 دقيقة .
كرة القدم الخماسية او كما تسمى كرة الصالات هي مكونة من شوطين مدة كل منهما عشرين 20 دقيقة .

اقرأ أيضا :
كرة القدم الامريكية .

اقرأ أيضا :
كرة الصالات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق