الصحة والرياضة

كيفية تنحيف المؤخرة

كيفية تنحيف المؤخرة ، أكثر الأشياء المزعجة التي تعاني منها الكثير من النساء هي الوزن الزائد والسمنة ، وتحديدا عند تراكم الدهون بمنطقة المؤخرة يسبب لهم ذلك قلق وإزعاج كبير لذلك اليوم سوف تتعرفون على كيفية تنحيف المؤخرة .

كيفية تنحيف المؤخرة ورفعها

كيفية تنحيف المؤخرة
كيفية تنحيف المؤخرة

– يمكنك إتباع الكثير من الخطوات التي تساعد كثيرا على تنحيف المؤخرة فمثلا يمكنك إتباع برنامج غذائي يساعد على انقاص الوزن مما يساعد ذلك كثيرا في تنحيف المؤخرة .
– يمكنك أيضا الاعتماد على نوع من مشروب التنحيف أو بعض التمارين الرياضية ، أيضا يمكنك عمل الكثير من الوصفات التي تمكنك من تنحيف المؤخرة .

مشروب يعمل على تنحيف المؤخرة وحرق دهونها

المقادير
-معلقة من الشاي الأخضر .
– معلقة من النعناع .
– كوبين من الماء .
طريقة الاستخدام
– قومي بوضع الماء فوق النار وضعي بها النعناع مع الشاي الأخضر واتركي المكونات للغليان لمدة دقيقتين ثم ابعدي المشروب عن النار .
– قومي بتناول هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات باليوم ، لكن احرصي على عدم إضافة السكر له ، أو يمكنك استخدام القليل من سكر الدايت .
– احرصي على تناوله ساخنا ويفضل تناوله قبل تناول الطعام بنصف ساعة ، احرصي أيضا على ممارسة الرياضة كثيرا .
– يفضل عند وضع هذه الوصفة إن تقومي بعمل التمارين الرياضية التي تساعد على التعرق مثل الجري بالمكان .

كيفية تنحيف المؤخرة بالتمارين الرياضية

صعود الدرج
– عند قيامك ممارسة رياضة الدرج فأنتي تحفز الجسم على حرق الدهون الموجودة بهذه المنطقة ، عند الصعود فأنتي تبذلي مجهودا أكبر .
– يوجد تجارب لكثير من النساء التي قامت بخسارة وزن المؤخرة من خلال الصعود بالدرج لذلك يمكنك القيام بذلك أكثر من مرة باليوم .
تمرين المشي
هو من أفضل التمارين التي تساعد كثيرا على تخسيس المؤخرة ، فيمكنك المشي خارج المنزل ويمكنك القيام بتمارين المشي داخل المنزل من خلال التالي ، أولا قومي بالمشي بالمكان ، أو المشي فوق الجهاز الكهربائي الخاص بالمشي ، أو يمكنك الاكتفاء بالمشي عند القيام بالأعمال المنزلية .

خلطة تنحيف المؤخرة والتخلص من السلوليت

المكونات
– 6 ملاعق من زيت الزيتون .
– 4 ماعق من الزنجبيل .
طريقة التحضير
تسخين زيت الزيتون بشكل بسيط ، ونبدأ بإضافة الزنجبيل الى الزيت بشكل تدريجي ، مع التحريك المستمر حتى الحصول على خليط متجانس .
طريقة الاستخدام
نقوم بمد الخليط الذي حصلنا عليه على منطقة المؤخرة ، من بعدها نقوم بلف المؤخرة بالنايلون وتركها لمدة لا تقل عن ساعتين ، بعد ازالة النايلون نقوم بفرك امؤخرة بحركة دائرية بسيطة ، عند الاستمرار على هذه الخلطة والةصفة لمدة لا تقل عن ثلاي=ثين يوم سوف تلاحظين نتائج مرضية .

هل عمل المساج والتدليك ينحف المؤخرة ؟

باعتبار ان عضلات الارداف والمؤخرة من اكثر العضلات التي قد صاب بالتعب والاجهاد ، كون اكثر النشاطات البدنية تحتاج الى تحريك هذه المنطقتين ، لهذا ينصح بعمل تدليك للمؤخرة كونها تساعد على تحريك عضلاتها وتعطيها شكل متناسق وجذاب اكثر .

فوائد تدليك المؤخرة

– ثبت الدراسات ان تدليك المؤخرة له فوائد عدة ومن اهمها تخفيف الالم والوجع والتخص من الارهاق الذي يصيب كامل الجسم .
– تحسين حركة الدورة الدموية كون ان الاكسجين الموجود في الدم يبدا بالحركة داخل الجسم .
– منطقة المؤخرة هي مليئة بالاعصاب الحسية لذلك تعطي احساس بالراحة عند عمل التدليك والمساج .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق