رياضات

كرة القدم الامريكية

كرة القدم الامريكية من أشهر الرياضات في الولايات المتحدة الامريكية ، كرة القدم الامريكيه هي رياضة تعتبر حديثة النشأة ، وتشتهر ايضاً في كندا ، ويطلق عليها البعض رياضة الركبي او الرجبي ، وهي مختلفة اختلاف كبير عن لعبة كرة القدم العادية ، وبدأت كرة القـدم الامريكية في الانتشار في القرن الميلادي التاسع عشر ، ويظن البعض ان بداية كرة القدم الامريكيـة كانت في إنجلترا ولم تلقي استحسان كبير فيها وعندما انتقلت اللعبة إلى الولايات المتحدة الامريكية لقيت استحسان كبير ، وتم إنشاء اتحاد خاص بها وبدأت في الانتشار الواسع داخل كندا وامريكا ، وذلك في الجامعات والكليات والمدارس العليا والمدارس الثانوية ، كما ان تم إنشاء أكثر من نادي وفرق خاصة ، علاوة على الملاعب التي تم تشيدها في الكثير من الولايات داخل امريكا ، لان يتابعها الكثير من الجمهور .

كرة القدم الامريكية

كرة القدم الامريكية
كرة القدم الامريكية

قوانين كرة القدم الامريكية

تنقسم قوانين كرة القدم الامريكية إلي ثلاثة أقسام وهي كالتالي :

زمن مباراة كرة القدم الامريكية

وقت المباراة حوالي 60 دقيقة اي زمن اللعب كاملاً ، والمباراة الواحدة منقسمة الى شوطين ، وكل شوط منقسم الى نصفين ، وبعد الشوط الاول الصغير يتم أخذ راحة لمدة لا تزيد عن دقيقتين ، وبعد الشوط الاول الكبير يتم أخذ راحة مدة لا تزيد عن 20 دقيقة .

طريقة لعب كرة القدم الامريكية

اللعب في المباراة يبدأ منذ ركلة البداية التي تبدا في منتصف الملعب ، وتتم عن طريق القرعة في اول مرة ، وعندما يدخل في فريق هدف ، يبدأ الفريق في اللعب من البداية ، ويتجمع اعضاء الفريق بشكل مسور وتراكمي ، وان الهدف في هذا اللعبة هو ايصال الكرة الى اخر مكان للفريق الاخر وهي انطلاقها من لاعب إلي اخر .

اهداف كرة القدم الامريكية

– تسجيل الاهداف له طابع خاص في كرة القدم الامريكية ، فاذا تقدم المهاجم بالكرة حتي تسجيل الهدف بدون مقاومة ، يحتسب ستة نقاط .
– اذا تم تسجيل هدف عن طريق التصويب الخاص فوق عارضة المرمي يتم احتساب ثلاثة نقاط فقط .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec
اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec

معلومات عن كرة القدم الامريكية

– الفريق مكون من خمسين لاعب ، ولكن من يكون متواجد في ارض الملعب فقط 11 لاعب .
– لكل فريق عدة مساعدين ولهم وظيفة تدريب اللاعبون واختيارهم ، ولهم رئيس يسمي رئيس الفريق .
– يرتدي الاعب زي عادي للرياضة مكون من قميص رياضي وشورت رياضي ، علاوة علي الواقيات من الصدمات والخوذة .
– هي اللعبة الشعبية الاولى في امريكا ، يلعبونها منذ صغرهم وفي المدارس والجامعات وأيضا الأكثر شهرة هو دوري كرة القدم الأمريكية المؤلف من 32 فريق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق