اسئلة رياضيةكره السله

عدد لاعبي كرة السلة داخل الملعب

عدد لاعبي كرة السلة داخل الملعب ، كثيرا ما نرى من الجماهير المحبة لـ كرة السلة انها تبحث عن امور كثيرة مثل ملعب كرة السلة وايضا مساحة ملعب كرة السلة ، بالاضافة الى وزن كرة السلة القانوني .

ما عدد لاعبي كرة السلة داخل الملعب

عدد لاعبي كرة السله داخل الملعب
عدد لاعبي كرة السله داخل الملعب

هل تعلم كم عدد لاعبي كرة السلة داخل الملعب وخارجه ؟

– عدد اللاعبين الاساسيين في فريق كرة السلة داخل الملعب للفريق الواحد هم خمسة 5 لاعبين ، ولكل فريق يكون هناك سبعة 7 لاعبين على مقاعد البدلاء .
– عدد لاعبي كرة السلة داخل الملعب للفريقين مجتمعين هم عشرة 10 لاعبين .

ان لعبة كرة السلة هي لعبة او رياضة جماعية ، يلعب في كل فريق خمسة لاعبين يتنافسون عن طريق حمل الكرة وتمريرها بين اعضاء الفريق الواحد ، وتكون فكرة لعب كرة السلة ان اللاعب يقوم بتنطيط الكرة والجري بها الى الامام محاولا وضع الكرة في السلة ، في لعبة كرة السلة لا يسمح بأي نوع من انواع الاحتكاك .

اول مباراة رسمية في كرة السلة

في تاريخ العشرين من شهر يناير عام 1892 ميلادي اقيمت اول مباراة في لعبة كرة السلة في الصالة الرياضية في جمعية الشبان المسيحية وانتهت هذه المباراة بين الفريقين بنتيجة نقطة مقابل لا شيء .

يعود الفضل في اختراع لعبة كرة السلة الى الدكتور الكندي جيمس نايسميث الذي كان يعمل استاذ التربية البدنية في احدى جامعات مونتريال الكندية ، وكان ايضا يقوم بالتعليم في مدرسة التدريب الخاصة بجمعية الشبان المسيحية وكان ذلك اواخر عام 1891 ميلادي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق