كرة القدم

شعار ريال مدريد

شعار ريال مدريد ، علم ريال مدريد ، مر بالعديد من المراحل منذ تأسيس النادي . يعتبر رمز للنادي ، وهو يحتوي على التاج الملكي .

مراحل تطور شعار ريال مدريد

شعار ريال مدريد
شعار ريال مدريد

MCF ‏هي الأحرف التي كان يتكون منها الشعار عند تأسيسه ، حيث كان يتميز بأنه تصميم بسيط وسهل وهو اختصار Madrid club de Futbol .
‏وكان لون الشعار هو اللون الأزرق ثم في عام 1908 حصل اول تغيير على الشعار ‏لوحات بدائرة ثم في عام 1920 عندما تغير اسم النادي الى نادي ريال مدريد وتم وضع فوقه التاج الملكي .

ملعب ريال مدريد

‏هو الملعب الخاص بنادي ريال مدريد يقع في وسط ‏العاصمة الاسبانية مدريد افتتح في 14 ديسمبر عام 1974 ‏يتسع لأكثر من 80,000 متفرج وهو من اكبر الملاعب في اسبانيا وفي اوروبا وسمي بملعب سنتياغو برنابيو نسبة إلى رئيس نادي ريال مدريد السابق .
‏كما انه يعتبر واحد من افضل الملاعب المعروفة وأكثرها تميزا ، استضاف نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا أربع مرات ونهائي يورو عام 1964 ونهائي كأس العالم عام 1982 .

مدينة نادي ريال مدريد

‏ما يميز مدينة ريال مدريد بأنها أكبر مجمع رياضي في العالم يملكها نادي كرة قدم تم افتتاح المدينة الرياضية بشكل رسمي عام 2005 .
قام بتصميمها المهندس المعماري كارلوس لميلا ، ‏وتقع المدينة الرياضية في موقع مميز جدا في واحدة من اهم المناطق الواعدة في مستقبل العاصمة الاسبانية في منطقة فالديبيباس ‏وهي من اهم المناطق الخضراء في مدريد ، وهي اهم مشروع معماري في تاريخ مدريد ، ‏تمتد المدينة الرياضية لـ نادي ريال مدريد على مسافة تقارب 1067 هكتار كما أنه يمكن مشاهدة مطار مدريد الدولي من خلالها .
‏صممت هذه المدينة على شكل حرف T ‏وهي تشمل صالات رياضية وغرف ملابس وقاعات دراسية وصالات للمؤتمرات والمكاتب ومراكز المعالجة المائية والمعالجة الطبية وصالات الصحافة لعقد المؤتمرات ، ‏كما أنها تحتوي على 10 ملاعب كرة قدم مغطاة بعشب اصطناعي وطبيعي ‏وهذه الملاعب تتسع لأكثر من 10,000 مشجع ، ‏وهي المدينة رقم واحد عالميا .

شعار ريال مدريد
شعار ريال مدريد

وبهذا نكون عرضنا مقتطفات من مراحل تطور الشعار الخاص بالنادي منذ تأسيسه في عام 1902 ميلادي وصولا الى يومنا الحالي على شكله .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق