اسئلة رياضيةكرة القدم

سرقة كاس العالم

سرقة كاس العالم 1966 ، كم مرة تعرض الكأس الخاص بالبطولة للسرقة ؟ سرقة كاس العالم 1983 .
كاس العالم هي اكبر المسابقات والاغلى في لعبة كرة القدم .

هل تعلم اين ومتى كانت سرقة كاس العالم ؟

"<yoastmark

سرقة كاس العالم 1966

لقد تم السرقة لأول مرة في انجلترا في عام 1966 ، اثناء نهائيات كاس العالم 1966 اقيم معرض خاص بتاريخ التاسع عشر من شهر مارس خاص بالطوابع وكان هناك يتواجد كاس جول ريميه ليتسنى للزائرين رؤية الكأس عن قرب .
في اليوم التالي اكتشف بعض الحراس ان الكأس غير متواجد في مكانه ، لتقوم شرطة انجلترا بالقيام بعملية بحث كبيرة واسعة ، وقام الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بتعيين جائزة بلغت عشرة الاف جنيه استرليني لأي شخص يساعد في العثور على الكأس المسروقة .
ثم تلقى رئيس الاتحاد الانجليزي السيد جو ميرز مكالمة هاتفية من شخص مجهول يطلب خمسة عشر الف جنيه استرليني وانه سوف يقوم باصهار الكأس في حالة ابلاغ الشرطة او الصحافة ، وكان ذلك بتاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس .
قام السيد ميرز بابلاغ الشرطة ، وتم تجهيز فخ لهذا المتصل عن طريق وضع فدية غير حقيقية في شنطة وجعل اثنين من افراد الشرطة بايصالها له ، ومن ثم من بعد ان تم المواجهة قام الشخص بالهرب من بعد ان قام بأخذ الشنطة ، لتقوم الشرطة بمطاردته من ثم الامساك به ، وهو لص هاوي اسمه ادوارد بيتشيلي .
في تاريخ السابع والعشرين من نفس الشهر ، تم العثور على الكأس ملفوفة بصحيفة وكان ذلك بواسطة السيد ديفيد كوربت وكلبه بيكليز عندما كانوا يسيرون في بيولاه هيل مقاطعة جنوب شرق لندن ، وقام على الفور بتسليم الكأس الى الشرطة .
بعد نهائي كأس العالم حضر ديفيد كوربيت عشاء الاحتفال بفريق إنجلترا الفائز بالبطولة ، وبعد ذلك تلقى مكافآت مجموعها 6000 جنية إسترليني .

سرقة كاس العالم 1983

تمت السرقة للمرة الثانية في البرازيل في عام 1983 ، منتخب البرازيل هو بطل كاس العالم 1970 وهو اللقب الثالث للبرازيل وهو الامر الذي تقوم به الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم باعطاء نسخة من الكأس لأي منتخب يحقق اللقب ثلاث مرات ، والبرازيل هي الدولة التي شاركت بجميع بطولات كأس العالم لكرة القدم .
وضعت كأس العالم في خزينة مدينة ريو دي جانيرو وهي مضادة للرصاص ، في تاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر من عام 1983 انتبه الحراس بأن كأس العالم قد سرقت ، ولم تتمكن الشرطة من العثور على السارق ، ثم ساد الاعتقاد بأنه تم صهر الكأس وبيعه على شكل سبائك .

وكانت ان تحدث سرقة للكأس للمرة الثالثة في جنوب افريقيا قبل المباراة النهائية حيث نزل احد الجماهير الى الملعب وبدأ بالجري نحو كأس العالم ، وقام حراس الامن بالامساك به .

ليتبين ان الشخص هو من الجماهير الاسبانية كان ينوي وضع قبعة بعلم اسبانيا الفائزة بـ مونديال 2010 ، وقال الشخص انه لم يكن يريد سرقة كاس العالم بل هو شخص مجازف معروف بالملاعب الاوروبية كثير النزول الى ارضية الملعب .
اخيرا يمكن القول ان عملية السرقة حدثت بالفعل مرتين ، وكان هناك شكوك حول نية السرقة للكأس لمرة ثالثة في جنوب افريقيا .

نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم في الاجابة عن سؤال اين سرق كاس العالم لكرة القدم .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق