اسئلة رياضيةرياضات

رياضة قومية في انجلترا

رياضة قومية في انجلترا ، لدى كل الشعوب حب الرياضات ، وهناك اختلاف في هذه الرياضات ، ونجد ايضا انه هناك رياضات تعتبر رياضات قومية لتلك البلد .

رياضة قومية في انجلترا

رياضة قومية في انجلترا
رياضة قومية في انجلترا

هل تعلم ما هي اشهر رياضة قومية في انجلترا يستخدم فيها كرة ومضرب ؟

تكون اجابة سؤال ما هي الرياضة الاشهر للانجليز ، هي كريكت او رياضة الكريكت ، وهناك الكثير من الؤرخين ينسبون بداية لعبة الكريكت الى العالم ومن هنا اتى حب الشعب الانجليزي لهذه الرياضة ، وجعل من الكريكت الرياضة الاشهر عند الشعب الانجليزي .

طريقة لعب رياضة الكريكت

كريكت لعبة مميزة لها طريقتها الخاصة في اللعب ، حيث اننا كما قلنا بعد ان يلعب الكرة اللاعب رامي الكرة ، فهو يحاول ان يركز علي الاهداف حتي يصوب عليهم جيدا ، وعلي الجانب الاخر يقف اللاعب الذي يسمي صداد للكرة فهو يحاول بكل جد ان يصد الكرة بالمضرب حتي يبعدها عن المرمى ، واذا حدث هذا وصد الكرة وضربها إلي الساحة فيقوم هو وزميل له بأن يقف عند المرمى لكي يحاولوا تسديد دورة ، ويتم تسجيل دورة في حالة قيامهم بالجري الى مرمي الخصم قبل ان يستطيع المدافع ان يزيح العصا بواسطة الكرة ، واذا لم يستطيع صداد الكرة ان يصد الكرة يخرج الاعب الصداد هو وزميله ، ويمكن ان تستمر مباراة الكريكت الواحدة الى اكثر من ثلاثة ايام .

عدد لاعبين فريق الكريكت

يتكون فريق لعبة الكريكت من احدى عشر لاعبا ، واثناء المباراة يتوجب على اللاعب ان يصيب العلامات المتصلة ببعضها وتسمى بجذوع الكريكت ، لعبة الكريكت تقام على الملاعب العشبية .
رياضة الكريكت تشبه الى حد كبير رياضة او لعبة البيسبول .

 اشترك في صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : https://www.facebook.com/Tacteec
اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق